تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون سيختلف تاريخ اليهود الحقيقي عن التاريخ الذي دون في الكتب اختلافًا كبيرًا ، فالشعب اليهودي لم يكن له غير نصيبٍ ضئيلٍ جدًّا في بناء صرح الحضارة الإنسانية ، لم يجاوزوا أطوار الحضارة السفلى التي لا تكاد تميز من طور الوحشية، وعندما خرجوا من باديتهم ليستقروا بفلسطين، وجدوا أنفسهم أمام أمم قوية متمدنة منذ زمنٍ طويلٍ، فكان أمرهم كأمر جميع العروق الدنيا فلم يقتبسوا من تلك الأمم العليا سوى أخسِّ ما فيها ، أقتبسوا عيوبها وخرافاتها، فقرَّبوا لجميع آلهة آسيا، قرَّبوا لعشتروت ولبعل ولمُولَك، من القرابين ما هو أكثر جدًّا مما قرَّبوه لإله قبيلتهم يَهْوَه العبوس الحقود الذي لم يثقوا به إلا قليلًا لطويل زمنٍ.

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون

وعلى الرغم من كل إنذار جاء به أنبياؤهم، وانوا يعبدون عجولًا معدنية، وكانوا يضعون أبناءهم في ذُرعان مُحمرة من نار مُولَك، وكانوا يحملون نساءهم على البغاء المقدَّس في المشارف. وبعد أن جمعوا ثروات وفق غرائزهم التجارية القوية، لم يجدوا بينهم بنَّائين ومتفنِّنين قادرين على شَيْد مبانٍ وقصور، فاضطروا إلى الاستعانة بجيرانهم الفينيقيين على الخصوص كما تدل عليه التوراة، واقتصرت معارفهم على تربية السوائم وعلى فَلْحِ الأرض، وعلى التجارة بوجه خاص

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون

غوستاف لوبون الطبيب والمؤرخ الفرنسي يبحث في زور الإدعاءات حول المساهمات اليهود الحضاريَّة ويختصرُ الحكاية بقوله في الكتاب صفحة 37: إنَّ تأثير اليهود في تاريخ الحضارة صفر. وقد أدانهم في هذا الكتاب المهم بألسنتهم ومن كتبه المقدسة فهو يقول عنهم في صفحة 33: إن اليهود عاشوا عيشَ الفوضى الهائلة على الدوام تقريبًا، ولم يكن تاريخهم الكئيب غير قصة لضروب المنكرات. فمن حديث الأسارى، الذي كانوا يؤشرون بالمنشار أحياًا أو الذي كانوا يشوون في الأفران، فإلى حديث الملكات اللائي كن يُطرحن لتأكلهن الكلاب فإلى حديث سكان المدن الذي كانوا يذبحون من غير تفريقٍ بين الرجال والنساء والشيب والولدان .

 

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون

فالدراسة الاستقصائية للتاريخ الدموي لليهود وإلههم المأفون بحسب زعمهم يهوه. اعتمد فيها لوبون على النصوص المقدسة لليهود ليثبت بأنهم لم يكونوا غير رعاةٍ وفشلوا في إقامة أي حضارة لهم حتى في فلسطين ففي صفحة 52: العبريون قضوا زمنًا طويلًا ليكون لهم سلطان ضئيل في فلسطين لا أن يكونوا سادتها.

ما يؤخذ على لوبون حول سلخ القبائل الفلسطينية التي استعمرت سواحل فلسطين ونسبهم إلى مهاجرين أوروبيين وليسوا عربًا عاربة هاجروا من نجد إلى سواحل فلسطين. لم يطري الكاتب على شيء يخص اليهود لا حضاريًا ولا اجتماعيًا ولا فنيًّا إلا في مجال الأدب الذي حُمل في نصوص التوراة.

أخيرًا وجب التنويه بأن لوبون يفسر التاريخ تفسيرًا ماديًّا ولا يؤمن بشيء حول وجود ألهة أو أنبياء. وما تجرَّأ على وصف الأنبياء بأقذع الصفات إلا لأنه استدل على صفاتهم من كتابات المبعوثين إليهم من بني إسرائيل. فكيف سينصف كاتب مؤرخ ملحد أنبياء لم ينصفهم أقوامهم. فنسبوا إليهم الجرائم والشهوات ودناءة النفس والمنكرات

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب حضارة العرب : من هنا

2 – كتاب سيكولوجية الجماهير : من هنا

3 – كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf – غوستاف لوبون

تحميل كتاب اليهود فى تاريخ الحضارات الأولى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا