تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى | ساحر الكتب

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى

تحميل رواية العجوز والبحر pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى هي الرواية التي أستحق بسببها إرنست همنجواي

جائزة نوبل للأدب و الرواية تحكي في تفاصيلها عن العديد من المشاعر الانسانية مثل الامل و الكفاح كذلك

فقد أبدع همنجواي في رسم شخصية العجوز فسيجعلك كقارئ تتعاطف معه و تحارب معه و تتعلق به

و الصراع بين العجوز و البحر يحوي رمزية عميقة من عدة أبعاد سيجعلك تمعن التفكير في الحياة و النضال فيها

الصياد الشيخ سانتياغو الذي لازمه سوء الحظ لفترة طويلة؛ فخلال أربعة وثمانين يوماً من الصيد لم تلتقط “شبكته” ولا حتى سمكة واحدة، في ذات صباح ذهب الصياد إلى الخليج بجوار جزيرة كوبا، في وقت الظهر اصطاد سمكة عملاقة، وخلال يومين سبحته السمكة بعيداً عن اليابسة، وبعد صرع طويل مع السمكة استطاع قتلها ولكن لأسماك القرش دور كبير في مواجهة هذا الصياد وسمكته الكبيرة؛ فماذا فعل عندما أتت إليه أسماك القرش على شكل مجموعة كبيرة؟

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى

هذا العمل أحببته جدًا – رغم أن الكثير يشعر تجاهه بملل – وسبب حبي له حيث أني ولدت بالقرب من البحر ولم أعرف الكثير عن العالم الآخر أول سنواتي سوى البحر ورائحته، ولهذا أعرف جيدًا ماذا يعني تجمّع هذه الثلاثية (صياد / سمكة / وقت) في البدء يعوّل الأول على الثاني وثانيًا يستنفد الثاني، السمكة كل مالديه من الثالث، الوقت. لكن يأتي دون حسبان لكل ماسبق عامل الخبرة الذي يحتاج أن يعي حجم الصبر وأجد في عملية الصيد ثم تلاقي وليس تشابه بين الوقت والخبر. هذا مالعب عليه (همنجواي) في هذه الرواية.

 

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى

تمثل الرواية حالة صراع بين الإنسان وبين الحياة / القدر / الجوع / الفقر / الطبيعة .

الرواية بها ثيمة وحيدة هي الصبر، ومع الصبر يأتي التحدي والرغبة. فقد جاء همنجواي من خلفية الحرب العالمية الثانية (1938 – 1945م) هذه الحرب مع الحرب الأهلية الإسبانية التي لعب محورًا أساسًا في سردياته الكتابية وتأثيرها الواضح من حيث ذلك التخوف وإنتظار المجهول والخوف من المصير الذي يعقبه كثيرًا بعد الصبر ثمرة كل هذا أما الفوز أو الخسارة.

دومًا الصبر هو صديق مقرب للفقر..

 

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى

يضرب لنا العجوز سنتياجو مثالًا يحتدى به في الصبر. لك أن تتخيل طوال النص – مع قصره – لاشيئ غير صياد عجوز بائس فقير وسمكة كبيرة يحلم بها في تنافسية غاشمة ضد عدو بحري كبير، القرش. مراوغة وعناد وتحدي وصبر وألم وأمنيات، وكلما تظن أن النهاية أقتربت يأخذك همنجواي لأبعد مما تتخيل. فالموضوع ليس معقدًا من ناحية تخصيص الفكرة فهو عبارة عن عجوز يحاول صيد سمكة بالكثير من المثابرة والصبر وكفى. لكن الوصف.. هو ذا، الوصف.

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى

رغم أني ذكرت أن (الملل) هذا اللعين عدو القراءة الطلقة يصيبك لأن السمكة عنيدة والطبيعة ليست سهلة والقرش يريد وجبة جاهزة والتكرارية في الفعل مستمرة لهذا يدخل الملل لكن سنتايجو لم يمل!! (وهو عطف على مثابرة المواطن الأمريكي) فلماذا أنا القارئ أكمل هذا الملل؟ وهنا يأتي دور تطويع الثراء اللغوي في خدمة الفكرة.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العجوز والبحر pdf ارنست همنجواى
تحميل رواية العجوز والبحر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.