تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي تتناول قصة حياة بطلها هوميني، وهو أيضًا أميركي أسود٬ إنه يتحدى

التفرقة العنصرية بأن يجلس، في الحافلة في الأماكن المخصّصة للبيض، وحين دعت إحدى المعلمات الأولاد

السود وحدهم للجلوس في الحافلة، واعترفت بأنهم كانوا في غاية التهذيب والتنصّت إلى شروحها،

رأت أن العمل الاجتماعي ينبغي أن يجدّد التمييز العنصري

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي

هذه السنة، نال بول بيتي جائزة «بوكر» المرموقة عن رواية «الخائن»، وهي وفق الانطباع الأول، رواية معقدة البنية فنيا. بدءا، بعنوانها «الخائن» لا يطلعنا الكاتب على سبب منح بطل الرواية هذا اللقب إلا في خاتمتها. وثمة حوادث غامضة يوضح الكاتب بعد فصول عدة ما كان يرمي إليه منها. مثلا، حين يدهن «الخائن» خطوطا بيضا طويلة على الطريق العام ويتجمهر حوله الناس، لا يفهم القارئ سبب هذا التصرف الغريب.

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي

يروي أفريقي أميركي أحداثها بصيغة المتكلم. تدور القصة في أحد أحياء «لوس أنجليس» الفقيرة التي يقطنها السود، فتصور الفقر والسرقة والكذب الجهل والمخدرات في هذه البيئة. في مستهل الرواية يكون الراوي صبيا في العاشرة، والده متخصص في علم النفس، يجري على ابنه تجارب إن لم ينجح فيها الولد عاقبه بصدمة كهربائية، فيصاب الولد بإسهال شديد ونزيف من منخاريه. وكان الولد يتمنى أن يأتي «باتمان» لتخليصه.

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي

كان عائدا إلى البيت ذات يوم فوجد جثة والده الذي كان قد أرداه الشرطي فقط لأن الوالد أخذ يعظ الشرطي وهو يسجل مخالفة. حمل الولد جثة والده وسار وحده ليدفنه في حقل خلف البيت. حينئذ بدأ الولد يشعر بالراحة إذ تخلص من التعليمات التي كانت تجبره على ما راه والده برهانا على التفوق. في بعض الأحيان يسخر الولد من أبيه أو ينقم عليه، ألا أنه يتذكره ويذكره دائما وظل يحب هذا الوالد ويحن إليه، يتذكر أقواله وأفعاله، وحين دفنه زرع شجرة تفاح فوق قبره لأن والده كان يعشق التفاح. ويقول في النهاية: «يستحيل أن أتخلص من والدي.» (276) بعد وفاة الوالد بخمس سنوات تخرج في الجامعة متخصصا بالزراعة. بدأ باقتناء النعام، ثم تحول إلى زراعة البطيخ والمخدرات لتساعده على تحمل رائحة روث الحيوانات في مزرعته.

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي

ثم أزيلت «ديكنز» التي ولد ونشأ فيها الراوي، كي تحل مكانها مبان باهظة الأثمان للبيض، فرفع الراوي وصديقه لافتة جديدة عليها اسم «ديكنز»، ودهنا على الطريق خطوطا بيضا لما تخيلاه حدود مدينتهما الحبيبة، لشعورهما بأن بلدتهما لا ينبغي ولا يمكن أن تزول. كذلك أحيا الندوة واشترى الصحيفة اللتين كان قد أسسهما والده لمثقفي السود، تنشر أخبار البطالة والفقر بينهم فضلا عن نسب المتخرجين والمتعلمين منهم.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الخائن pdf – بول بيتي

تحميل رواية الخائن pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا