تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين تسرد رواية “المتعاطف” للكاتب “فاييت ثانه نغويين” بأسلوب ممتع ما حصل بعد سقوط حكومة جنوب فيتنام عام 1975، انطلاقاً من تجربة شيوعي سابق يبحث عن هويته؛ متطرقة إلى تجارب من التاريخ، ومُسلطة الضوء على الطبائع البشرية. ولعل ما يكسب الرواية قيمة خاصة، قدرتها على سرد تفاصيل الصراع الإنساني (الفردي) لتحقيق أحلام التحرر والبحث عن الهوية الضائعة في فضاء يكف عن منح المهاجر الشعور بالتوازن الذاتي والانتماء، ويصير حالة حيادية فاقدة للهوية من دون التماهي مع النقيض، حتى يكاد ينقلب بعد فترة إلى زنزانة اختيارية في بلد مثل أمريكا يحتضن آلاف المهاجرين من مختلف الجنسيات والبلدان.

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين

يتجسد هذا الانعكاس في الرواية، كما جاء في بلاغ توصلت “ذوات بنسخة منه”، في مصير بطل الرواية الضابط المرموق في الجيش الفيتنامي الأسبق، والذي لم يتخل عن أفكاره الشيوعية، رغم أنها لم توفر له الحماية، حدث هذا بعد دخوله إلى أمريكا إثر نهاية حربها مع فيتنام؛ فيتهم بالتجسس، ويتعرض للاستجواب، وبعد إسقاط تلك التهمة عنه يعيش قصة حب رومانسية، ويقيم العديد من الصداقات الناجحة في البلد الجديد؛ وبهذا الاشتغال تبوأ الروائي الفيتنامي مكانة مرموقة بين الروائيين العالميين، عندما قدم للعالم أجمع شهادة روائية عن إرث حرب فيتنام وتأثيرها على الذين غادروها منذ زمن ووجهتهم هي أمريكا.

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين

حققت رواية “المتعاطف” نسبة عالية من المبيعات في السوق العالمية، وهي أول رواية يكتبها أستاذ جامعي فيتنامي مقيم في أمريكا وقد شبّهها النقاد بأعمال كلّ من غراهام غرين، ودينيس جونسون، وجورج أورويل وغيرهم.

وقد فازت هذه الرواية بالعديد من الجوائز، وأهمها:

جائزة بوليتزر للرواية عام 2016

ميدالية أندرو كارنيجي للإبداع في القصة عام 2016

جائزة مركز القصة لأول رواية يكتبها مؤلف عام 2015

جائزة الأدب الأسيوي/الباسفيكي 2015–2016

تم ترشيحها لجائزة فوكنر ولجائزة روبرت وبنغهام للقصة 2016

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين

تضع الرواية أصابعها في جرح ما زال يؤلم الأمريكيين؛ الحرب الفيتنامية، ولعلها لذلك تمكنت من حصد عدد غير هين من الجوائز في فترة قصيرة.

بطل الرواية جاسوس شيوعي مندس في الاستخبارات السرية لفيتنام الجنوبية، يواصل مهامه بعد سقوط الجنوب في يد ثوار الشمال لاجئا في الولايات المتحدة الأمريكية مرافقا للجنرال الذي ما إن استقر في أمريكا حتى بدأ السعي لتكوين نواة جيش جديد لاستعادة جنوب فيتنام من يد الشيوعيين. في النهاية يعود البطل إلى حدود فيتنام مرافقا نواة الجيش الجديد بهدف حماية صديق طفولته، ويجد نفسه أمام رؤسائه الشيوعيين مطالبا بإعادة تأهيل وتبرئة نفسه من شبهة التعاطف مع الغرب الرأسمالي.

 

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين

يتحدث الكاتب عن فيتنام، لكن كأنه يتحدث عن العرب: نفس النفاق الاجتماعي والديني، نفس التخلف، الزحام والفوضى. لو وضعت اسم أي دولة عربية مكان اسم فيتنام لما احتجت لتغيير شيء من الرواية. حتى موضوع الحرب الأهلية يشبه وضع الكثير من الأقطار العربية.

لا يأخذ الكاتب، أو بالأحرى الراوي، أي تفضيل. يهاجم ساخرا من كل الجهات، وينتقد الثقافة الغربية كما ينتقد الشيوعية. وهو لا ينفر أيضا من أي منهما إنما يأخذ دور المتعاطف المتفهم لكل من الاتجاهين المتصارعين.

وبقي السؤال في النهاية: ما الذي ماتوا من أجله؟

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المتعاطف pdf – فاييت ثانه نغويين

تحميل رواية المتعاطف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا