تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول | ساحر الكتب

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول

تحميل رواية المعطف والأنف pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول في واحدة من آخر ترجماته، يستعرض المترجم محمد الخزاعي

في كتاب «المعطف والأنف لنيكولاي غوغول» اثنتين من قصص الكاتب والروائي الروسي نيكولاي غوغول،

«الأنف» (1836) و»المعطف» (1842). الترجمة منقولة عن ترجمة انجليزية قدمها العام 1972 رونالد ويلكس

ضمن سلسلة «كلاسيكيات بنغوين» التي نشرتها دار بنغوين، والكتاب صادر في طبعة أنيقة عن المؤسسة

العربية للدراسات والنشر، في 124 صفحة من القطع المتوسط، وهو أحد إصدارات وزارة الثقافة بمملكة البحرين.

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول

يقدم المترجم في مقدمته نبذة موجزة عن مؤلف القصتين نيكولاي غوغول وأهمية كتاباته في الأدب الروسي، إذ يعتبره «أكثر الكتاب الروس موهبة، وأحد دعائم نهضة روسيا الأدبية في القرن التاسع عشر»، مرجعا ذلك إلى أسلوبه الذي يجمع بين الواقعية والسخرية القاتمة ونظرته الكوميدية الغريبة» وهي كما يضيف ميزات ما عرف بعدها في القرن العشرين بأدب اللامعقول.
ويشير الخزاعي إلى أن نبوغ هذا الكاتب بدأ يتضح «من خلال مجموعة من القصص من بينها القصتين المترجمتين»، كما يوضح أن لغوغول قصة شهيرة كتبها العام 1836 هي قصة «المفتش العام» التي قدمها المسرح البحريني في مطلع السبعينات «عندما أنتجها مسرح أوال وفرقة ممثلي المنامة باللغة الإنجليزية».

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول

الأب الروحي للادب الروسي الذي يضحكك حتي البكاء .. ويؤلمك حتي التعاسة ! يجمع في روايتين قصيريتين المعني الخام للنفسية البشرية والمعاني الإنسانية .. يطرح في ” المعطف ” نموذج بسيط جدا لموظف لا ينتبه له احد قرر بضرورة شراء معطف ثم سُرق معطفه فمات .. هذه هي الرواية كأحداث ببساطة ! ولكن أن يكمن التعقيد كله في مثل هذه البساطة فهذا هو سحر وسر جوجول .. فتلك القصة القصيرة هي إختصار لمعني كرامة الإنسان في بضع سطور لم تتجاوز المائتي صفحة .. تتحدث عن الحلم .. والتمني ..

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول

بل وتتحدث أيضا عن مدي تفاهة تقييم الناس من حولك علي أساس مظهرك وأن تقييمهم لك له علاقة بما تظهره لا بما تملكه من صفات .. في هذه الرواية ستعتريك اللامبالاه والملل تجاه البطل .. ثم ستعيش معه لحظات التمني والحلم والفرح .. وستعاصر معه موت الأحلام وسرقتها ويقتلك انتهاك الكرامة .. ستصيبك الحمي مثل البطل وستنتابك الكآبة في نهايتها .. فقد صنعت هذه الرواية خصيصا لأصحاب المزاج الأسود الذي ينتعش في الكآبة والسودويات .. وكأنما أراد جوجول أن يكفر عن فعلته تلك .. فألحق بالمعطف قصته الساخرة الخيالية ” الأنف ” ستضحك منها حتي تنسيك آثار الكآبة السابقة .. يسخر فيها جوجول من كل شىء .. يسخر من غرور الإنسان .. ومن تصوراته ومن تخمينه بل ويسخر من عنجهيته بذكاء ..

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول

فالقصة عبارة عن بطل استقيظ فاقد أنفه ! وفي رحله بحث عنه يجده يرتدي ملابس رتبة أعلي منه رافضا الرجوع معه ! وبين معاناه الألم لفقدان الأنف لحين ظهوره بغته يجعلك جوجول تبكي من فرط الضحك من سخريته في الوصف وتلقائيته في وصف رد فعل البطل .. القصة ظريفة جدا ومضحكة للغاية .. والأجمل انها تجعلك وسط الضحكات تتفكر في غرور الإنسان وتكبره المستفز حينما يزول بغته ويتبدل إلي غضب وحيره ثم إلي إستكانة وضعف حيلة ! فلا تملك رغم يقينك من غرور البطل إلا أن تتعاطف معه .. الروايتين قصيريتين لمحبي القراءه السريعة .. مزاجهم مختلف لمتعددي الأمزجة .. لغتهم قوية وفكرتهم غريبة لمتذوقي الأدب ..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المعطف والأنف pdf نيكولاى جوجول
تحميل رواية المعطف والأنف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.