تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز كان ثمة نعومة تحيط به. وسرى في أطرافه خدر. انتابه فجأة شعور قوي بهويته، لمس طاقته. كان نفسه، وكان يعرف ما هو عليه.

أدار رأسه. على الطاولة المجاورة لفراشه أكداس من كتب لم يلمسها منذ وقت طويل. ترك يده تلعب عليها لوقت،

تعجب من نحول الأصابع، من الأداء المعقد للمفاصل وهو يثنيها. شعر بالقوة بداخلها وتركها تسحب كتاباً من الكتب المرصوصة

على طاولة الفراش. كان كتابه، وحين حملته اليد ابتسم للغلاف الأحمر المألوف الذي أبلاه الزمن

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز

قرأت تباعاً وبلا تخطيط مسبق ثلاثة روايات أمريكية، كل رواية منها قدمت لي شخصية فريدة من نوعها، قرأت (بابت) لسنكلير لويس فتعرفت على شخصية (جورج بابت)، ثم قرأت (ستونر) لجون ويليامز فتعرفت على شخصية (ويليام ستونر)، أما الرواية الثالثة (تحالف الأغبياء) فكانت لجون كينيدي تول وعرفتني على شخصية إغناطيوس رايلي، كل شخصية من هذه الشخصيات كانت تحمل سمات مضخمة بشكل هزلي يتم من خلالها نقد المجتمع الذي تدور حوله الرواية.

 

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز

شخصية (ويليام ستونر) هي أصعب هذه الشخصيات الثلاث، فستونر يبدو لنا إنساناً مفرغاً، يعيش حياة هادئة شكلاً، فارغة مضموناً، رغم أنه حقق ما يحلم الكثيرون في تحقيقه، صار بروفسوراً في جامعة، تزوج ورزق بابنة، تبدو هذه حياة ناجحة جداً في نظر الكثيرين، ولكن عندما نتجاوز السطح والظاهر، ونحاول التعمق نصدم بنوع من الفراغ، نوع من اختفاء الإنسانية، نوع من اختفاء الشغف في حياة ستونر، نراقب كيف يذهب ستونر لدراسة الزراعة ليعود فيعين والده ووالدته في مزرعتهم، ثم كيف يحول دراسته إلى الأدب،

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز

كيف يذهب أصدقاؤه للحرب العالمية الأولى ويموت أحدهم هناك، ولكنه لا يذهب، يلتقي بفتاة فيتزوجها ولكن علاقتهما لا تسير بشكل طبيعي، يرزقان بطفلة، يعيش حياة جامعية هادئة حتى يصطدم بأحد زملائه والذي يقف في وجه ترقيته ولسنوات طويلة، وكيف يقوم بلعبة سياسية ليستعيد شيئاً من حقوقه.

هناك نوع غريب من الهدوء والبطء في الرواية، ولكنها تجذبك، تقرأها باهتمام وتتبع مصير ستونر حتى النهاية التي تعرفها منذ الصفحات الأولى، فستونر مثله مثل الكثيرين سينتهي إلى مجرد اسم يمكن لك أن تجده مصادفة في كتاب أو وثيقة تقلبها على عجل

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ستونر pdf – جون ويليامز

تحميل رواية ستونر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا