تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج | ساحر الكتب

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج على مربعات الشطرنج الأبيض والأسود كتب ستيفان زفايج قصته التي تدور أحداثها فوق متن سفينة سياحية تبحر من نيويورك الى بوينس آيرس في منتصف الليل ، إذ يتواجد عليها بطلي القصة ( سيركو زينتوفيك ، والسيد ب ) وهما من من أبطال لعبة الشطرنج ، يروي لنا زفايج حياة بطله الأول ( سيركو زينتوفيك ) البطل العالمي في لعبة الشطرنج، أمّا الشخصية الثانية في الرواية ( السيد ب ) محامي سابق ينتمي إلى إحدى الأسر النمساوية العريقة ،

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج

لم يمارس لعبة الشطرنج في حياته ، وإنما اكتسب خبرته فيها نتيجة تعلمه لها في ظروف فريدة ، كان يمارسها ذهنياً مع نفسه – كان يأخذ دور اللاعب والخصم في آن واحد – أثناء عزله في غرفة لأحدى الفنادق دون وجود أي شيء يستأنس به سوى باب ونافذة تطلّ على جدار يحجب رؤية أي شيء في الخارج ، ومنضدة وفراش وكرسي ، كنوع من التعذيب النفسي ، حتى الأصوات حجبت عنه ، كلّ هذا من أجل أن تنتزع إعترافاته أثناء الاستجواب

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج

ياللروعة… استمتعت كثيراً بقراءة هذه الرواية القصيرة نسبياً وكأنني استمتع بكوب شاي وسط جو ربيعي وهواء منعش. شخوص الرواية وسياق الاحداث وخلفياتها جميعاً تقدم العديد من المفاجآت المثيرة والتي سيطرت كثيراً على اهتمامي أثناء القراءة. هنالك بعض الاجزاء كان بها إطناب اشعرني ببعض الملل لكن سرعان ما كانت الرواية تعود للسرد الممتع. الترجمة الممتازة بكل تأكيد ساهمت في إيصال جودة هذه الرواية (طبعة الناشر: مسكيلياني وترجمة: سحر ستالة).

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج

تأخذك الرواية على لسان احد شخصياتها الهامشية برحلة بحرية هي مسرح للقاء بين بطليها. رقعة الشطرنج هي الأرض المشتركة الوحيدة بين البطلين لأنه لا شيء آخر يجمعهما ولا حتى الطريقة التقليدية لإتقان الشطرنج نفسه. الأول طفل غبي في الدراسة تحول إلى بطل العالم بغير منازع في الشطرنج والثاني لم يلمس أو يرى رقعة شطرنج في اثناء تعلمها. بالرغم من ذلك كانت المعركة بينهما خالدة في اذهان من شهدها.

سحرتني بشكل لا يصدق ، فـ بالرغم من قصرها وبساطتها الا ان احداثها المبطنة تخطف الانفاس .

اولى قراءاتي بالأدب النمساوي و لـ مسكيلياني للنشر ولا اعتقد انها الأخيرة أبداً ، راقت لي الترجمة الراقية والأحداث بلا شك فلولا النص الجميل لما كانت الترجمة بهذة الصورة .

لعبة الشطرنج والمعتقل بالعهد النازي كم يتشابهون بشكل لا يخطر عالبال ، انصح بقراءتها وبشدة

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج

تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf ستيفان زفايج
تحميل رواية لاعب الشطرنج pdf

 

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.