تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس يمكن إعتبار الأوديسة الجزء الثاني أو المكمل لملحمة الإلياذة، وهما ملحمتان شعريتان تنسبان للشاعر الإغريقي هوميروس، بالرغم من وجود بعض التناقضات في تفاصيل الملحمتين تعزز شكوك بعض الدارسين بأن كل ملحمة كتبها -أو بالأحرى رواها- شخص منفصل\مختلف

 

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

تنقسم ملحمة الأوديسة إلى أربعة وعشرين فصلاً يسرد فيها الشاعر هوميروس رحلات -أو تيه- الملك أوديسيوس ، ومغامراته، وصراعاته مع الآلهة، ومن ثم عودته أخيرًا إلى وطنه في جزيرة إيثاكا التي كان قد غادرها قبل عشرين عاما ليشارك في حروب الإغريق ضد طروادة، وهذه الحروب هي موضوع ملحمة الإلياذة

إهتمامي مؤخرًا بما أحب تسميته (أدب الآخرة) دفعني لقراءة الأوديسة إلى جانب أعمال أدبية أخرى تتناول نفس الموضوع

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

استمتعت بعد الإلياذة بقراءة الأوديسة .. الملحمة الشعرية الثانية لهوميروس والتي كتبت بنهاية القرن 8 ق. م .
الأوديسة هي ملحمة اوديسيوس الذي قاد المحاربين الإغريق في فتحهم لطروداه وهو صاحب فكرة الحصان الذي بواسطته انهزم الطرواديون. اوديسيوس ملك إيثاكا الأسطوري يغضب عليه نيبتون رب البحار بسبب فعلته حين فقأ عين واحد من أبنائه بعد أن أكل مجموعة من رجال أوديسوس فقضى عليه أن يسجن في البحر ويتيه تيها لا نهائيا .. حتى قادته الأقدار إلى أوجيجيا حيث تقيم عروس الماء الفاتن كليبسو التي آوته وعشقته وأطعمته وأكرمت مثواه ثم عرضت عليه أن تهبه الحياة الخالدة والشباب الأبدي لكنه أبى ذلك !

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

وأقام اوديسيوس عندها سبعة أعوام منفيا إلى أن تعطف عليه رب الآلهة زيوس وقضى بعودته إلى موطنه إيثاكا بطلب من إلهة الحكمة مينرفا ليعود لابنه تليماك و زوجته بنلوب التي يحيط العشّاق بقصرها يطلبونها للزواج ويعيثون في القصر فسادا وهي تؤخرهم بحجة أنها تنسج كفنا لوالدها في حين أنها تغزل الكفن ليلا ثم تنكث خيوطها المبرومة نهارا ..
تأخذك الأوديسة في رحلة شيقة لأوديسيوس وهو في طريقه إلى ايثاكا الرحلة التي استغرقت عشرة أعوام في حرب ومكائد من الآلهة والبشر ..

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

أدهشتني حقيقة قدرة هوميروس الفائقة في وصف الشخصيات البطولية وتصوير مشاعرها وسلوكها وطبائعها ونزواتها واستعراضه للسمات الإنسانية في كل شخصية وتفصيله للصراع بين أمجاد وبطولات الرجال وأفعال الآلهة ..
مازلت مشتاقة لقراءتها بلغتها الأصلية كقصيدة شعرية بتفعيلاتها … وإن كنت أجد أن دريني خشبه أبدع في الترجمة مستخدما لغة نثرية متضمنة لغة القرآن باحترافية ..
في ملاحم هوميروس ستشعر بالواقع الحالي المصدق لكلماتها ..
حقا إنها ملحمة

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية كتاب الإلياذة : من هنا

2 – كتاب الأوديسا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الأوديسا pdf – هوميروس

تحميل كتاب الأوديسا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا