تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده تنتقل بنا هذه الرواية بين حكايات شخصيات من ثلاثة عصور، وما يربطها معاً هو عالم النحل

الرواية النرويجية الأكثر مبيعاً في العالم

:قالوا عن الرواية

“هذه الرواية ستبقى في عقلك وروحك لمدة طويلة”

“بصراحة رواية ذكية. وببساطة رائعة جداً”

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده

لا بد أن البعض منكم، خصوصا إذا كان شقيًا مثلي في طفولته، تعرّض إلى لسعة مؤلمة من نحلة غاضبة بعد أن نكش خليتها بطرف عصا أو رماها بقطعة حجر. ولا بد كذلك أن البعض منكم تمنى مثلي، وهو يمسح بقايا المخاط والدموع من على وجهه، بينما تدلك والدته مكان لسعة النحلة لو اختفى هذا النحل الشرير من العالم!

تذكرت أمنيتي الطفولية تلك وأنا ألتقط هذه الرواية التي ترجمتها دار المنى مؤخرًا، وكُتب على غلافها الغلفي بأنها “رواية ذكية ورائعة”، وقلت لنفسي يبدو أن هذه الكاتبة، والتي لا بدّ وأنّها تعرّضت للسعة نحلة في طفولتها، لم تكتفِ بأمنية، كما فعلت أنا، ولكنها ذهبت أبعد من ذلك وتخيلت عالمًا بدون نحل … انتقامًا منه ربّما كما ظننت في بادئ الأمر.

 

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده

لكن ما لم يُكتب على الغلاف الخلفي، ولا الأمامي، وتجب كتابته هنا .. هو أنّ هذه الرواية بقدر ما هي موجعة كلسعة النحل، إلا أنها لذيذة جدًا كعسله. والمؤلفة لم تكتب الرواية انتقامًا من النحل، بل افتح أعيننا على الكارثة التي تهدد وجوده بسبب الاستخدام المفرط للمبيدات وانتشار الآفات الدخيلة، والتي بدأت فعلًا بالتأثير على أعداده التي بدأت بالتناقص كثيرًا منذ عام ٢٠٠٦.

يُمكن لرواية “حين اختفى النحل” أن تُقرأ على عدة مستويات، فهي رواية ديستوبية مروعة تصور لنا كيف سيبدو العالم لو اختفى النحل، وهي رواية تاريخية وعلمية تسرد لنا المحاولات البشرية الأولى لترويض النحل (إن جاز التعبير)، وهي هجاء سياسي مرير للأنظمة التي تحول المجتمعات إلى آلات صمّاء، كما أنها رواية رمزية ذكية تؤكد فكرة خلود الكتب .. الورقية منها تحديدًا.

 

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده

على الرغم من وجود العديد من الشخصيات الرئيسية التي سنكتشف كيف تتقاطع مصائرها في نهاية الرواية إلا أن النحل هو الشخصية الرئيسية، وحضوره في الرواية حضور إيجابي، على نحو ما، فالنحل هو من يُخرج “ويليام” من كآبته في إنجلترا عام 1852، وهو الذي يعيد ترتيب العلاقة بين “جورج” وابنه “توم” في أمريكا عام 2007، وهو الذي يدمّر ومن ثم يعيد بناء حياة “تاو” في الصين عام 2098.

إنها بالفعل، كما كُتب على غلافها الخلفي، رواية رائعة وذكية

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf – مايا لونده

تحميل رواية حين اختفى النحل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا