تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك تحكي الرواية حياة ريفية بسيطة الأحلام تدعي أوجينى لا تلبث أن تغرم بإبن عمها شارل القادم من باريس فتهيم به فتهبه مدخراتها من مال أبيها البخيل مساعدة إياه في سفره إلى الهند . وتلبث سنينا منتظرة عودته، كلها أمل وكلها رجاء. نُشرت الرواية عام 1833 ، وتدور أحداثها في مدينة سومير حيث رسم فيها بلزاك شخصية البخيل فيليكس جرانديه وعِشقه للمال الذي جمعه من عمله في صناعة البراميل وحقق ثروة طائلة مُستغلاً الأحداث غير المُستقرة بعد ثورة 1789 يرى بعض النقاد أن هذه الرواية واحدة من أفضل ما كتب بالزاك على الإطلاق.

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك

لم استطع يوما ان افهم سيكولوجية الشخص الغني البخيل .. بلزاك استطاع ان يتعمق داخل شخصية جرانديت .. البخل في اسوأ صوره عندما يجعل صاحبه خسيسا … سعادته الوحيدة كانت في الحصول علي صفقة او شراء ارض جديدة و عندما يمر يوم واحد يفكر كيف يحصل علي المزيد في المقابل تعيش زوجته و ابنته يوجيني و المربية في فقر شديد … زوجته و ابنته متشابهتان اخلاقيا … كلاهما تملك روح شفافة بريئة و لهذا السبب بالذات استطاعا احتماله سنوات طويلة … عندما احبت شارل ابن عمها و اعطته الذهب الخاص بها في محنته قبل ان يسافر ..

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك

غضب ابوها عليها و امرها بالجلوس وحيدة في حجرتها طعامها خبز و ماء حتي مرضت امها و ماتت و تنازلت يوجيني لوالدها عن حقها في الميراث و مع ذلك ظلت تعيش معه في نفس الفقر … و في النهاية مات جرانديت تاركا لها الملايين و طمع كل من حولها … ظلت يوجيني علي وفائها لشارل و مع ذلك تزوج باخري عندما عاد لبلده بعد كل تلك السنوات … عاشت يوجيني وفية محبة تحمل الله في قلبها دائما فتحملت كل دناءات البشر و قسوتهم و تبرعت بالكثير من النقود للجمعيات الخيرية و اعطت الكثير لمربيتها و في النهاية عاشت وحيدة و لم يظل احدا وفيا لها الا مربيتها

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية زنبقة الوادي : من هنا

2 – رواية ابنة البخيل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ابنة البخيل pdf – دي بلزاك

تحميل رواية ابنة البخيل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا