تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر تروي قصة رجل بثلاث شخصيات , عاش ثلاث حيوات يعني ثلاث ديانات وثلاث زوجات وثلاث اولاد , جاب البلاد ليرجع لبلده العراق ليعيش بقية عمره في وطنه الى ان يقتل في ظروف غامضة بعد الاحتلال الامريكي .
هذا ليس حرق للرواية فمن هنا تبدأ القصة , وهي التحقيق في ملابسات مقتله لمعرفه الجناة .
فهل ياترى يتم التعرف على قتلته في ضل الفوضى والقتل على الهوية ؟
اترك لكم متعة استكشاف الحقيقة

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر

إنتهيت من قراءة الرواية ويأبى ذهولي أن ينتهي وتنتابني حالة قنوط من الظلم الإعلامي لهذه الروائع …لم أك أعلم أن علي بدر ذلك الروائي المبدع هو أحد المراسلين الذين عتقتهم نذور الحروب ووبال الغربة فلم يترك غمار حدث الا وخاضه بثراء فاحش مستحق ،ومن هول التجارب المصقولة كتب سيرته قبل أن يكتب سيرة كمال مدحت….هذا المراسل الذي رهن وجوده ونتاج عمله المهني الشاق ليناله شخص آخر من أجل لقمة العيش …..أبدع في النص والرواية والحدث والسياق الدرامي والقيمة الثقافية وكل شي ……….
.بحق إنها من أبدع ما قرأت

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر

نجح علي بدر في رسم شخصيته الرئيسية ببراعة مُنقطعة النظير ، كما نجح من خلال رحلتها التأريخ لحقب كاملة من تاريخ الإقليم في بضعة سطور وبعض الشخصيات.

سحرتني أجواء الرواية الكوزموبليتانية ، والتي كانت صفحاتها أشبه بعاصمة عالمية تتلاقى فيها جميع صنوف الأشخاص وجميع الجنسيات.

راقتني بشكل خاص الانسيابية التي رسم بها تحول البطل (المُلحن العبقري) بين كل شخصية من شخصياته ، وقدرته الخلابة على وصف لحظات الوحي الإبداعي والطموحات التي تضطرم بنفس كل مُبدع ، كُلٌ في مجاله ، على الرغم من قالب الرواية الذي فرض عليه أسلوب التقصي الصحفي.

أما ما يعيب الرواية بالأساس هو الملل الذي قد يُصيب القراء أثناء القراءة ، نظرًا لعدم بروز عُنصر التشويق بصورة واضحة ولاستعمال الأسلوب الصحفي التقريري أحيانًا بالإضافة لكثرة الشخصيات والأحداث بصورة مُربكةأحيانًا.

ككُل الرواية (أو شخص الفنان) بالغة المُتعة

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الكافرة : من هنا

2 – رواية حارس التبغ : من هنا

3 – رواية ملوك الرمال : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حارس التبغ pdf – علي بدر

تحميل رواية حارس التبغ pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا