تحميل رواية دخيل في التراب pdf – ويليام فوكنر

تحميل رواية دخيل في التراب pdf – ويليام فوكنر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دخيل في التراب pdf – ويليام فوكنر غاية فوكنر في هذه الرواية أن يصور من خلالها الجنوب الاميركي

وما حصل فيه من تغيير وهو موضوع فوكنر، و”الشرف والإباء” كلمتان تترددان في اكثر كتبه، الشرف

والإباء والحب والشجاعة، وقد أحاطت بها قوى الفساد والجريمة والمادية والجشع والخسة

تحميل رواية دخيل في التراب pdf – ويليام فوكنر

لا يمكن تجاهل نبرة السخرية التي تملأ أجواء الرواية ولن يتم الاستمتاع الكامل بها إلا بتذوق سخريتها، بداية بالتساؤل حول لماذا تمت الجريمة ليلة الجمعة بالذات وحتى آخر سطر فيها وبطلنا في انتظار الفاتورة.
بالطبع هناك فرق كبير في المستوى بين عملي فوكنر الخالدين “الصخب والعنف” و “بينما أرقد محتضرة” وبين روايتنا، هذا الفرق يعود بالأساس للحدوتة نفسها، فحبكة روايتنا وأبطالها يتميزوا بالبساطة رغم أن الموضوع الذي يناقشه – العنصرية – تم تناوله بطريقة ذكية وعميقة. شخصيات روايتنا نماذج بشرية منتقاة بعناية ولكنها مسطحة على المستوى النفسي – عدا بعض الشخصيات الثانوية – بعكس أبطال عمليه الخالدين.

تحميل رواية دخيل في التراب pdf – ويليام فوكنر

أسلوب فوكنر صعب للغاية، تراكيبه اللغوية معقدة وجمله طويلة للغاية تطول لصفحتين في بعض الأحيان، كما أن الاستطرادات – إذا لم يتم الانتباه عند القراءة – تدخل القارىء في متاهة من الأحداث والأفكار، بجانب أن الأحداث لا تسير في خط مستقيم بل في خط متعرج، ولكن كل هذا يمثل متعة فنية خالصة وأجمل ما يميز فوكنر.
ترجمة هذه الرواية – وأغلب أعمال فوكنر – مقامرة كبيرة – وغالبا خاسرة حتى في حالة جبرا إبراهيم جبرا وترجمته للصخب والعنف – لأنه من المستحيل نقل لغة فوكنر لللغة أخرى غير التي كتب بها أعماله، لذلك من الصعب أن يقدر فوكنر ويتم الإعجاب به إذا ما تمت قراءته بغير الإنجليزية

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دخيل في التراب pdf – ويليام فوكنر

تحميل رواية دخيل في التراب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save