تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو في ساحة شاتليه، أرادت الصعود في المترو. كانت ساعة الزحمة. وقفنا محشورَين قرب البوّابات. وعند كلّ محطّة، كان الركّاب الذين ينزلون يدفعوننا على الرصيف، ثمّ نعود ونصعد في الحافلة مع الركّاب الجدد. كانت تسند رأسها إلى كتفي، وقالت لي مبتسمة: «لا أحد يمكنه أن يعثر علينا وسط هذا الحشد ».

في محطّة غار دو نور، جرفنا سيل الركاب المتّجه إلى قطارات الضواحي. عبرنا ردهة المحطّة، وفي مستودع الأمانات الآليّ، فتحَتْ خزانة وأخرجت منها حقيبة جلديّة سوداء .

كنت أحمل الحقيبة التي كان وزنها ثقيلاً. قلت لنفسي إنّ ما تحتوي عليه لم يكن مجرّد ملابس

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو

اعتباراً ذلك المساء ، صرنا منفصلين عن كل شيء . لم يعد أي ممّا يحيط بِنَا حقيقياً . لا غرابلي ، ولا والدي التائه في سويسرا ، ولا والدتي القابعة في مكان ما بجنوب إسبانيا ، ولا الناس الذين صادفتهم من غير أن أعرف عنهم شيئاً : أنسار ، وجاك دو بافيير … صالة المطعم أيضاً كانت مجّردة من أيّ واقع ، وكأنها واحد من تلك الأماكن التي ألفناها في ما مضى ، و نستعيدها في أحلامنا “

الرواية جميلة و أسلوب باتريك موديانو شيق و جديد بالنسبة لي ، فلم يسبق أن قرأت رواية تعتمد على الذكريات و استنطاق العلامات وإسترجاع الأصوات ،الإقتباس إعلاه اعتبره موجز عن الرواية و إبراز لإسلوب الذي اعتمده الروائي موديانو في سرد الوقائع والاحداث .

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو

وأعجبني استخدامه الحوار الداخلي للشخصيات للوصف والوقوف على الحالة التي بها بين حدث وآخر .
أنصح بها لمن يعشق الغموض

برأيي الغموض هو احد اسباب نجاح او فشل اي عمل روائي. هذا العمل قائم على الغموض من النوع المحمود الذي يطلق العنان لمخيلة القارئ، ولا يلزمه بحدود .
“شهدت حرب الجزائر في سنواتها الأخيرة تعاون بعض الفرنسيين مع عناصر المقاومة الجزائرية، وأُطلق على أنصار الثورة الجزائرية من بين الفرنسيين “حاملي الحقائب”. يرى بعض النقاد في كون السارد يتكفل بحمل حقيبة ثقيلة لمساعدة الفتاة- التي تشاركه بطولة الرواية – غمزة في هذا الاتجاه

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية آحاد أغسطس : من هنا

2 – رواية صبية طيبون : من هنا

3 – رواية مقهى الشباب الضائع : من هنا

4 – رواية سيرك يمر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سيرك يمر pdf – باتريك موديانو

تحميل رواية سيرك يمر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا