تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي سيمفونية الموتى” واحدة من الروايات القليلة المشهورة

والجيدة خلال السنوات الأخيرة في إيران، والتي أُلفت على يد روائي ينتمي إلى الجيل الجديد من الروائيين،

وشهدت إقبالاً كبيراً من القراء والنقاد على حد سواء. رواية ذات بنية متينة وموجزة وخالية من الحشو والإطالة،

تتميز بأسلوب سلس وواضح. وظف الكاتب، عن وعي وبدقة ورقة، تقنيات خاصة في الرواية بشكل عام، وفي أقسامها المختلفة أيضاً.

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

الكاتب عباس معروفي تمكن بنجاح من إخراج فصول روايته ولم يتعجل في كتابتها ونشرها، عكس بعض مجايليه في الفترة الأدبية الأخيرة في إيران.
يبتدئ عباس معروفي سيمفونية الموتى بمقدمة مختصرة عن قصة قتل قابيل لهابيل من خلال افتتاحه بالآية رقم 26 من سورة المائدة. ولعل للكاتب دوافع جعلته يقحم هذه المقدمة القرآنية، من ذلك ربما مقاربة “الذنب الأول” و”قتل الأخ لأخيه” بسبب الطمع أو الحسد أو الملك أو العشق.

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

“سيمفونية الموتى” ليست فقط قصة “قتل الأخ” البسيطة. بل إنها سيمفونية حياة الناس باختلاف اضطراباتهم الروحية والشخصية، الذين ارتبط مصيرهم بمصير المجتمع. المجتمع الذي تماثل حياته النار تحت الرماد، مجتمع يعلم الجميع أنه حي، لكن لا وجود لأمارة تدل على بقائه على قيد الحياة

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

سيمفونية الموتى” لمعروفي تبتدئ بقصة هابيل وقابيل وتعزف على وترها. ورغم أن أسلوب معروفي في سرد الوقائع اعتمد على البداية والنهاية والعودة إلى الماضي(فلاش باك)، أي أنه خلق فضاءً في مقطع زماني قصير، لكنه في الآن نفسه كان يوسّع هذا الفضاء متوسلاً باسترجاع الماضي، وهي تقنية متداولة، ويمكن أيضاً ملاحظة أن معروفي في خلقه لقصة الرواية رسم دائرة، على نفس إيقاع السيمفونية الموسيقية، يتحرك على قطرها من الحركة الأولى إلى الحركة الثانية وإلى الثالثة، إلى أن يصل إلى الحركة الرابعة حيث يجد القارئ نفسه مجدداً في بداية القصة.

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

تدور أحداث الرواية في مدينة أردبيل، وهي مدينة باردة تقع في شمال أذربيجان الإيرانية. زمان بداية القصة ونهايتها شتاء السنة 1977. في هذا الفصل البارد المتجمد تقترب سيمفونية موتى عائلة أورخاني إلى الحركة الرابعة النهائية. فيوسف الأفلج والعفن قُتل على يد أورهان قبل سنوات، وآيدا أحرقت نفسها نتيجة صراعات وخلافات مع زوجها. الأب توفي، وتبعته الأم بعد تجرعها لمرارة طويلة. سورملينا هلكت، وآيدين الذي ظل لسنوات أسير الجنون والخبل، منذ عشرة أيام وهو مختف وأورهان يبحث عنه ليقتله.

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

لأنه علم حديثاً بأن آيدين خلّف بنتاً تبلغ من العمر خمس عشرة سنة، وبذلك يكون نسل أورخاني قد امتدّ إلى فتاة بعيدة وغريبة وشقراء تدعى إلميرا، في حين أن أورهان نفسه عقيم، لا يريد ولا يمكن أن يقبل بأن ينتقل ميراث الأب إلى فتاة لا يُعرف من أين جاءت. هل مات آيدين ؟

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf – عباس معروفي

تحميل رواية سيمفونية الموتى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا