تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

يجب الانضمام لجروب ساحر الكتب لتحميل جميع الحصريات بسهولة


ولا تنسي الاعجاب بصفحة ساحر الكتب

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو عن السجن السياسي في الأوروغواي،

حيث كان المخاض الصعب والقاسي، وحيث قمعت محاولات قلب النظام السياسي بكل قسوة، يكتب ليسكانو.
حين يقرأ القارئ العربي تجربة “كارلوس ليسكانو” مع السجن، تحضره صورة السجن والسجين والسجّان، وطرق التعذيب… كصور مألوفة، تشبه مافي سجوننا.
لكن “كارلوس ليسكانو” يكتب عن السجن بطريقة أخرى، مختلفة،

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو

فهو عنده تجربة حياة، وليس مجرّد مرحلة قاسية من العذاب والألم. يتحدث عن التعذيب وحياة السجن بلغة وإحساس يجعل من تلك الفترة جزءاً مكوّناً أساسياً من حياته، يكتب عنها بلغة الأدب، ليس أدب السجون أو أدب التعذيب أو المأساة، بل بلغة الأدب الجميل.
حين تنتهي من هذا الكتاب، لايترك في نفسك تلك اللوعة أو ذلك الغضب الذي يميز ماتقرأه عن حياة السجون، بل يترك فيك ذلك الإحساس بأنه رغم العذاب والألم، ورغم سقوط ألوف الشهداء، فإن عربة المجانين وصلت إلى مكان آمن

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو

ليسكانو السجين السياسي لمدة 13 عاماً قضاها في المعتقلات مجرباً مختلف أنواع القمع و التعذيب . تأخر ليسكانو في إصداره رغبةً منه في كتابة شيء ذا قيمة أدبية بعيداً عن الكراهية و الحقد. و هو الآن غير ناقم على جلاديه بالمناسبة، لا يشعر بأكثر من الاحتقار. قُبض على ليسكانو و هو فتى في الثالثة و العشرين و لم يتبرأ من نضاله السياسي بل لم يخجل حتى من وصفه بالعنيف. أخذته الحكومة فتى و شرعت في تعذيبه باعتباره أحد السجناء الهامين و هو أبعد ما يكون عن ذلك.

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو

تموت الأم و هو في السجن و ينتحر الأب و لا يزال في السجن و تكبر أخته بعيداً عن عينيه. لا يحتفظ سوى بذكريات رثة عن حياته يصرّ على تذكرها مراراً خوفاً عليها من النسيان. عنوان الكتاب الآخر هو ” سيرة السجن ” و هنا يتنقل ليسكانو دون تقيد بالوقت ليسرد سيرة السجن مركزاً على الجانب النفسي. كانت الإهانة أشد على نفسه من السياط. بدأ بتعليم اللغة الاسبانية لشريكه في الزنزانة و لم يسمح لهم بهزيمته من الداخل. يتحدث عن هواجيسه و آلامه و الكثير من الوساوس و الحقيقة أنه كتاب موجع للغاية

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عربة المجانين pdf – كارلوس ليسكانو

تحميل رواية عربة المجانين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا