تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور إذا كنت سعادة الأديب تكمن في أن يصور الحقيقة بالضبط وفي قوة على حد تعبير تور جينيف. فإن رواية رضوى عاشور (قطعة من أوروبا). ربما تريد أن تقدم تقييماً كاملاً لمرحلة تاريخية أو لجيل كامل. ومن عنوان الرواية يتبين لنا أنه يجسد الموضوع الذي انعكس على صفحاتها. وربما ليس مصادفة أن يأتي الرواية في عشرين فصلاً إذ أن هذا التقسيم ربما جاء ليخدم الهداف الذي تسعى الكاتبة لإبرازه حيث ينخرط الناظر أمر الراوي في أحداث الرواية متفكراً وناقداً.

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور

وربما لجأت الكاتبة للوصف أحياناً كي تصف ملامح أبطالها الداخلية وانفعالاتها. كما يحتل وصف الأمكنة مكانة مهمة في هذه الرواية حيث يتدفق مجرى الأحداث دون توقف. وقد جاءت لغة الراوية لغة مبسطة تساعد القارىء على الإستغراق في القراءة حتى النهاية دون ملل

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور

تنتهي من هذا الكتاب بمشاعر غريبة، لا تدري هل ما قرأته رواية أم كتاباً توثيقياً؟ يبدو كإحدى روايات صنع الله إبراهيم التي يغلب فيها التوثيق على السرد، والتي تزدحم بقصاصات الصحف، ما الذي تريد رضوى عاشور قوله من خلال تتبع يهود مصر وبدايات الحركة الصهيونية؟ وما الذي تريد قوله من خلال الغرق في تفاصيل المباني القاهرية وتواريخها؟

 

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور

العنوان يذكرنا بحلم بعض المثقفين المصريين، في تحويل مصر إلى قطعة من أوروبا، ربما هذا ما قصدته رضوى، كشف هذه النزعة، كشف المشروع المصري المزعوم والذي يتغنى به البعض، ويستخدمون عمارات القاهرة ذات الطابع الأوروبي كدليل على بداياته وعلى انهياره.

الشخصية الأساسية في الكتاب هي شخص غامض ذو حياة مضطربة يدعى الناظر، يقوم على تأليف كتاب يتناول هذه الموضوعات، وكأنه يقول لنا أن الحضارة المزعومة التي جاء بها الأوروبيون واليهود لمصر وأقاموا بها تلك العمارات والنوادي والفنادق، ليست إلا وهم عندما نقابلها بقصة كردي، قائد الجرافة الإسرائيلي المخبول الذي يروي قصة تجريفه لمخيم جنين، هكذا… نفهم أن القطعة من أوروبا ليست في الواقع إلا قطعة من جنين ولكن لم تطلها الجرافات بعد

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ثلاثية غرناطة : من هنا

2 – رواية الطنطورية : من هنا

3 – رواية الصرخة : من هنا

4 – رواية فرج : من هنا

5 – رواية حجر دافىء : من هنا

6 – كتاب أثقل من رضوى : من هنا

7 – رواية قطعة من أوروبا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf – رضوى عاشور

تحميل رواية قطعة من أوروبا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا