تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق لسنوات طويلة ظل أورهان باموق يتلقى هذا السؤال: “هل أنت كمال؛ بطل روايتك متحف البراءة؟”
وعندما جاء الوقت ليفتتح كاتب نوبل التركي الأشهر متحفًا على الضفة الأوروبية للبوسفور يحمل اسم روايته،

قرر أخيرًا أن يجيب قائلًا: “نعم، أنا أيضًا قضيت طفولتي وشبابي في الفترة بين عامي 1950 و 1990،

وترعرعت وسط أبناء الطبقة البرجوازية في “نيشان طاش”. وفيما بعد، كمال وأنا تعرضنا للنبذ من الطبقة

التي ننتمي إليها. للدقة، تم إسقاطنا خارجها. كمال بسبب عشقه ل”فسون”، وأنا بسبب حبي للأدب ووضعي السياسي. وكلانا لسنا نادمين”.

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق

“متحف البراءة” قبل كل شيء فكرة حول العشق. قصة حب مستحيلة تجمع بين كمال المنحدر من الطبقة الأرستقراطية لإسطنبول في سبعينيات القرن العشرين، و”فسون” الفتاة الفقيرة التي تربطه بها صلة قرابة بعيدة.
تتجاوز التفاصيل حدود الغرام التقليدي، لتكشف حيرة الإنسان بين ثقافة الشرق والغرب، دون معزل عن التغيرات الاجتماعية والسياسية التي أحاطت بإسطنبول في هذا الوقت، وتركت أثرًا عميقًا حتى في قصص العشاق

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق

لا أعرف إذا كان هناك كاتب يكتب ويقص مثل أورهان باموق لأنه روائي غارق في حب السرد غير الممل على الإطلاق.. كيف يمكن لنا أن نفهم مدى عشق كمال لفسون على مدى ثمانية أعوام دون أن يستفيض أورهان في ذكر التفاصيل الخاصة بنظراته لها واقتناصه للحظات معها تجلعه سعيدا .. كمال كان يقتنص لحظات وثوان ليجعل منها حياة .. ولأنه لم يتمكن من أن يقضي وقتا أطول مع فسون وجد سلوانه في الأشياء التي تذكره بها والتي تطيل من الزمن الذي عاشه معها ..

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق

أورهان باموق هو الروائي الذي يمكن أن يكتب ألف صفحة وسيظل لدي الشغف في متابعة ما يكتبه وقراءة القصة لأن كلماته تتنفس وشخصياته نابضة بالحياة أنا دائما أنسى أن كا وجلال صاليك ورؤيا وغالب وإيبك ولقلق وزيتون وفراشة والآن كمال وفسون ووجيهة وطارق ونسيبة وزعيم وسيبل وجيدا هي شخصيات روائية ابتدعها أورهان وأصدق أنها شخصيات من لحم ودم موجودة في الواقع .. القراءة لباموق هي متعة لا تتكرر كثيرا بحيث يشكل الخروج من أجواء قصته صعوبة كبيرة… في كل مرة أقرأ فيها لأورهان باموق أفهم أكثر لماذا أعتبره واحدا من أكثر الكتاب المفضلين لدي على الإطلاق وأسعد بأنني اكتشفت عالمه الروائي الساحر هذا العام وقرأت له كثيرا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية متحف البراءة pdf – أورهان باموق

تحميل رواية متحف البراءة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا