تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ سبعة من بناة الصروح الشامخة يرصد المؤلف ملامح شخصياتهم وعبر أعمالهم التي تركت بصمات واضحة على أدب القرن الذي شهد ولادتهم. وهم بحق بناة للعالم و من أعمدة الفكر والأدب لثلاثة شاءت أقدارهم أن يكونوا علامات بارزة في القرن التاسع عشر. هولدرلن القادم من قرى العصور القديمة في (لاوفن) الألماني المرهف الذي شغله الحنين إلى الوطن دوما الذي دخل القرن التاسع عشر وهو في الثلاثين من عمره فكانت السنوات الأخيرة الحافلة بالآلام قد أكملت منه أكبر أعمالها.

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ

أما دوستويفسكي فالحديث عنه يأخذ بعدا آخر لأن اتساع مدى هذا الرجل وجبروته يقتضيان مقياساً جديداً فسحره بالغ الغرابة وأعماله مترعة بالأسرار، يقوم عالمه بين الموت والجنون وبين الحلم والواقع والواضح المتوقد. كان دوستويفسكي وحيداً تشي رسائله ببؤس الحياة وعذاب الجسد لكنه تحول إلى أسطورة إلى بطل وغدا قديسا يشع كيانه معنى خالداً، إنساناً وأديباً وسياسياً. وأما بلزاك المولود في عام 1799وقد شهد في وقت ديكنز الانقلاب الهائل في القيم، المعنوية منها والمادية على حد سواء. ولقد كان العالم من حوله زوبعة

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ

كل فن يحتاج إلى الاضطراب حافزاً للصياغة والتشكيل ولكن حاجته إلى هدوءٍ سام يقوم على التفكير والتقدير للموازنة النهائية سعياً وراء الاكتمال .” ستيفان تسفايج.

يسلط تسفايج الضوء على عدد من الشخصيات المؤثرة في خلق الأدب، وكذا في تخليق ألواناً من التغيير في العالم الواقعي أيضاً، لينتج الإنسان الجديد عن طريق الفن، من أجل بشرية جديدة. تنتمي هذه الشخصيات إلى عصر الإنسانية الكلاسيكية.

وذلك عبر تحليله المعمق للتفاصيل؛ اتبع المذهب الفينومينولوجي، والتفسير المنهجي والنقدي (كالنموذج المعرفي العقلاني والتأملي) كما أجاد في تفكيك الإنسان.

 

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ

اعتنائه بالإخصاب المادي- الحسي، وبعلله الظاهرية، وبفلسفة الجمال (استكشاف وبحث الأنساق المفهومية لالتقاط النفس الجمالي.)، مع إحاطته بالبعد الإنساني والتاريخي لكل شخصية .

هذا الكتاب مدخل رائع في التعرف على سيرة حياة، وأعمال رسل الأدب: ( هولدرين- دوستويفسكي – بلزاك – ديكنز- تولستوي – ستندال- كلايست.)

ستيفان تسفايج كاتب أدبي رفيع، ولغوي عبقري، تميَّز في رقة إحساسه وحدة ذهنه في الوقت ذاته ؛ وهو قارئ هندسي- فكري- فني- نفسي عظيم

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لاعب الشطرنج : من هنا

2 – رواية حذار من الشفقة : من هنا

3 – رواية رسالة من مجهولة : من هنا

4 – رواية الخوف : من هنا

5 – رواية السر الحارق : من هنا

6 – رواية آموك سعار الحب : من هنا

7 – رواية قلوب تحترق : من هنا

8 – رواية التباس الأحاسيس : من هنا

9 – رواية مانديل بائع الكتب القديمة : من هنا

10 – رواية فوضى الأحاسيس : من هنا

11 – كتاب بناة العالم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بناة العالم pdf – ستيفان زفايغ

تحميل كتاب بناة العالم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا