روايات مترجمة

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر قال “بابلو نيرودا” عن أولئك الذين لا يقرؤون هذه الرواية الأرجنتينيّة العظيمة أنهم يعانون من “مرض جدِّي خفي” و ها قد شفيتُ بعد ان شربتها على الطوى..
برؤية فلسفية يحاول كورتاثار الغوص في قضية الحياة من خلال الاجابة عن أهم أسئلتها الكبرى والحاسمة ، هذه الحياة التي تشترك جوهريا مع لعبة الحجلة او لعبة القفز بين المربعات، الرواية فريدة من نوعها شكلا و مضمونا حيث تحدى الكاتب القارئ برفضه النظام التقليدي لترتيب فصول العمل الأدبي و دعاه للقفز بينها من الامام الى الخلف و بالعكس فالقارئ على حد تعبيره هو “ملهمه و شريكه” و سيقرر بنفسه بأي طريقة سيقرؤها

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر

اقتبس لكم منها:
ان أولئك الذين ينوروننا يكونون عمياناً، فغالبًا ما يحدث، ان يدلنا أحدهم على الطريق الصحيح، من غير أن يدري، في حين أنه هو نفسه لا يسير عليه.
المحبة طقس جماعي، يتضمن في جوهره، المقدرة على العطاء.
المشكلة تتجسد في أن ما هو طبيعي، يصبح معاديًا، بسببٍ ما، لما هو حقيقي و واقعي. و مع مرور الزمن يأخذ الطبيعي نغمة الزيف الفظيع.
لقد كانت حمقاء، و ما أسعد الحمقى

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر

الحجلة.. مثال التميز للرواية العالمية في بنائها الهندسي وتكهنها الأدبية… هي تدفق مثير للعبقرية والإبداع الذي يتهادى على ضفتي التناقض… فهي مزيج من التفكيك والتركيب الضاجين بتلميحات مشفرة ورموز عميقة الدلالات أنها عالم المنارات والأضواء والصخب، والدعوة لاحتذاء النور الكوني قبل أن يخلو بنا الوفاض وسط الضجيج والرعب… هي دعوة لصفاء هذا العالم المثقل بالقتل والدم، دعوى لإعادة النظر وبالقوانين التي لم تكتمل، وابتكار رموز ومداخل جديدة لكي نستطيع البوح بغيظنا المتعطش وإنما الدفين كلنا نجتاز الحماقة البشرية التي تدفع جودنا إلى الهاوية.
هذه الرواية أصبحت الرمز والمثال للرواية المعاصرة بتقنياتها الروائية وولعها بالتفاصيل وانتقالها الرهيف من الرصد الخارجي إلى الغوص الداخلي بلغة جميلة تترنح على تخوم الشعر

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf – خوليو كورتاثر
تحميل رواية الحجلة لعبة القفز بين المربعات pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى