كتب تاريخ

تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf شاهين مكاريوس

تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf شاهين مكاريوس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf شاهين مكاريوس يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة “اليهودية بأقلام يهودية” التي تندرج تحت عنوان دراسة الأديان من الداخل وهي دراسة غدت اليوم من أبرز أسس علم الأديان المقارنة وركائزه فالظاهرة الدينية، كموضوع للدراسة والبحث تختلف عن الظواهر الطبيعية في العلوم البحتة، ولا يمكن بالتالي فقهها بمجرد الملاحظة الخارجية. إذ تبقى هذه الطريقة مجتزأة وغير كافية. إن أهم ما ترمي إليه هذه السلسلة بصورة عامة، والكتاب بصورة خاصة هو مقاربة الدين اليهودي من الداخل بحيث يمكن الوقوف على أمور عدة وهي: كيف يفهم اليهودي دينه وكيف يشرحه ويعبر عنه ويعيشه وكيف يطبق شرائعه ونواحيه ويعي هو نفسه تاريخه ويرويه وكيف يقونن شرائعه لتتجاوب مع العصر وكيف يعلم مبادئ دينه لأبنائه.

تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf شاهين مكاريوس

وتجدر الإشارة الى أن ذلك إنما يعني المقاربة الداخلية لهذا الدين من خلال أتباعه والذي يفتح المجال لفهم هذا الآخر كما يفهم هو نفسه، وليس كما كنا نتخيل. وهذا الكتاب يعطي هذه الفرصة من خلال مادته التي تحتوي على تاريخ اليهود قديماً وحديثاً بالإضافة الى ترجمة لحياة مشاهيرهم شرقاً وغرباً. وهذه لمحة عن رؤوس الموضوعات التي تم تفصيلها وهي ترجمة حياة الخواجه فيلكس سوارس، مقدمة في أصل اليهود، انتشار اليهود وتاريخهم آباء اليهود الأولون، موسى والخروج من مصر، بعد الخروج ملوك الإسرائيليين البطالسة، المكابيون، الهراوسة، تفرق اليهود بعد خراب أورشليم، اليهود في بابل وفي أوروبا وفي بلاد العرب،

تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf شاهين مكاريوس

وفي أماكن مختلفة وأحوالهم فيها، مصائب اليهود، عودة اليهود الى انكلترا، عدد اليهود في العالم، ديانة اليهود وشريعتهم وفرقهم، التلمود، بعض عوائد اليهود والموسيقى، تراجم مشاهير اليهود (داود، سليمان، استير، يوسيغوس، السموأل، ابن سهل) أطباء اليهود (ابن تبون، ابن شعيب، ابن جبرول)، أغنياء اليهود (البارون مورس، هرش وزوجته، بيت روتشلد) جمعيات اليهود (جمعية الاتحاد الاسرائيلي، الجمعية الصهيونية، جمعية بني بريت)، رجال الدين اليهود، أعيان اليهود في القطر المصري، في نوابع الاسرائيليين، في الأمة الإسرائيلية.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf شاهين مكاريوس
تحميل كتاب تاريخ الاسرائيليين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

زر الذهاب إلى الأعلى