روايات عربية

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي مجموعة قصص تدور كلها حول عالم البحر و حكايات البحارة في صراعهم الأبدي مع قسوة الحياة و غدر المياة، لم تعجبني سوى قصة “البحار مندي” و التى كانت أكبر قصص المجموعة و أكثرها تكاملاً بالاضافة إلى قصة “الخوف” أما باقي القصص فكانت غامضة أو تخلو من العمق الذي أبحث عنه

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي

من قصص مراهقتي الجميلة..كانت حتما تناسب قدراتي العقلية آنذاك. قصة حب البحار مندي لفتاة…بطولاته في القتال..اختفاء البحار..وتحول حبيبته إلى راقصة من بعده.
كمراهق كنت أستغرب تحول الفتاة التي أحبها مندي إلى راقصة..فقد كنت بعيدا عن الواقع المؤلم لعالمنا..وظللت أتساءل عن سبب إيراد هذه النهاية من الكاتب.

 

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي

أظن بأنها إشارة لعصر الستينات العصر الذهبي للإلحاد والفجور بمصر..حين كان الرقص مهنة مضمونة النجاح. فالداعرة وإن كانت تكسب إلا أنها مهددة بمداهمة شرطة الآداب. أما الراقصة والممثلة..فكانتا في حال أحسن..فالإعلام يحتفي بهن..وقد.ينتهي بها المطاف إلى سهرة مع سيادة الضابط أو معالي الوزير أو ربما تتوج العلاقة بزواج يحقق استقرارا معيشيا..وكلهم يقتاتون أولا وأخيرا من مال الشعب المطحون الذي يتراكض خلف السياسي والراقصة للتلويح لهم عند مصادفتهم!

ميزة قصص صالح مرسي أنها يمكن تحويلها إلى فيلم سينمائي أو مسلسل..فهو يتقن كيفية تحويل الحديث من حدث إلى حدث. وكأن السرد عبارة عن كاميرا تصوير تنتقل من مكان إلى مكان.

كل هذا أرويه من انطباعاتي آنذاك..وليس عندي الكتاب الآن لأوفيه حقه من النقد

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قاتلة باردة الأعصاب : من هنا

2 – رواية رأفت الهجان : من هنا

3 – رواية دموع فى عيون وقحة : من هنا

4 – رواية البحار مندي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية البحار مندي pdf – صالح مرسي
تحميل رواية البحار مندي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى