روايات عربية

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي قصص من الواقع، ستشكل انتقالة نوعية في كتابات حنان رحيمي السردية، لأنها حولت النص الروائي/ السردي إلى نص روائي شبه حواري، يقوم على راوٍ يقدم لنا الأحداث من جهة، وعلى شخصيات تتحاور فيما بينها، لتعرفنا على طبائعها وعلاقاتها بعضها ببعض من جهة أخرى؛ ففي بعض القصص تقدم الشخصيات نفسها بنفسها، بدون حاجة إلى وساطة السارد، وذلك بواسطة استثمار الكاتبة القول الذي يتيح للشخصيات التعبير الحيّ عن الأحاسيس والمواقف التي تنتابها، فتشخص أمام أعيننا في عيشها وأحلامها حيّة نابضة وكأنها حقيقة، تُزينها توليفة لغوية، رصينة متنوعة تتدفق على رسلها، صادقة، مباشرة، فيها من الصدق الفني والواقعية ما يجعل منها لغة أدبية بامتياز

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي

ومن قصّة “بائعة الأعشاب” هذا المقتطف:
أرتال من السيارات لا تتوقف، طالت وقفتي “كم أصبحت أكره عبور الشارع من ضفة إلى ضفة”.. سائقو السيارات هذه الأيام ينهبون الشوارع وكأن الوقت يطاردهم.

على الجهة المقابلة من الشارع تقف امرأة عجوز، تحمل أكياساً كبيرة.. “مسكينة كيف ستقطع الشارع بهذا الحمل الثقيل!”..

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي

خفّت حركة السيارات قليلاً و”جاء الفرج”، تقدمت عدة خطوات سريعة، المرأة أيضاً استغلت الفرصة وتقدمت بخطوات بطيئة، تجر أكياسها وأثقالاً من السنين. عجوز هرمة، تبدو قد تجاوزت الثمانين من العمر!
التقينا وسط الشارع، أمسكتُ بها لأساعدها بالوصول إلى الضفة الأخرى “لم يكن هناك وقت لتناول الأكياس منها”.. ما كدنا نصل إلى الجهة المقابلة حتى أفلت من يدها أحد الأكياس.. داسته عجلات شاحنة مسرعة.. خفق قلبي هلعاً..

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي

كان من الممكن أن نكون أنا أو هي مكان هذا الكيس “سيء الحظ”..
صرخت المرأة وكأن الذي دُهس شخص عزيز عليها، عادت أدراجها إلى الخلف في محاولة لجلب الكيس..

ما كادت تصل حتى انطلقت أبواق السيارات، مع زعيق الفرامل، حاولت العجوز التعبير عن غضبها ببعض الشتائم، صوتها الضعيف لم يسعفها فاكتفت بالتلويح بيديها وكأنها تقذفهم بما عجز لسانها عن قوله.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf – حنان رحيمي
تحميل رواية بائعة الأعشاب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى