كتب سياسيةكتب مترجمةكتب منوعة

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ نظر العالم الخارجي إلى كوريا الشمالية من منظور خارجيّ.

فعندما استهلّ كيم جونغ – أون حكمه بعد وفاة والده، فسّر العديدون هرمية السلطة في النظام الجديد

من خلال حاملي غِطاء النَّعش السبعة الذين كانوا مرئيّين أكثر من سواهم في جنازة كيم جونغ – إيل.

ولكن في الواقع، لم يكن أيٌ من أولئك الأشخاص السبعة يتمتع بنفوذ حقيقي ممنوح من قسم التنظيم والإرشاد التابع للحزب.

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ

تتلقى النخبة الكورية الشمالية الإكرام والنفوذ الحقيقيين من خلال الطاعة الوفية لإرشاد القائد الأعلى – يفرض قسم التنظيم والإرشاد هذه الطاعة – ويتجلى الإكرام والنفوذ من خلال تقلُّد منصب رسمي يُكتسَب بالتذلّل لهذا الإرشاد. وكما لو أنه تأكيدٌ مثير للسخرية، استغنى قسم التنظيم والإرشاد مذاك الحين عن خمسة من حاملي غِطاء النعش السبعة الذين يعتبرهم العالم الخارجي وسطاء السلطة في كوريا الشمالية، ومن بينهم جانغ سونغ – ثايك. والشخصان المتبقيان – رئيس الجمعية الشعبية العليا تشوتاي – بوك، وسكرتير الحزب لقسم الدعاية والتحريض كيم كي – نام – مسؤولان صُوَريان لا يكترث الحزب لحياتهما أو موتهما.

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ

يحتوي كتاب “القائد العزيز” على معلومات جديدة وصادمة للمشاعر عن كوريا الشمالية؛ معلومات لا يمكن كشفها إلا من قِبَل شخص عال الرتبة يعمل مع النظام. كما يتضمّن أيضاً القصة الآسرة لفرد من الطغمة الحاكمة في هذا البلد الغامض، وقد أصبح منتقدَه الأكثر شجاعة ومجاهَرة.
كان جانغ جين – سونغ/مؤلف هذا الكتاب يشغل أحد المناصب العليا في الجهاز الدعائي في كوريا الشمالية، عاملاً على إحكام قبضة النظام على شعبه. ومن المهام الموكّلة إليه تطوير أسطورة تأسيس كوريا الشمالية؛ متنكراً بشخصية كوريّ جنوبيّ مثقَّف، وواضعاً قصائد ملحمية دعماً للديكتاتور كيم جونغ – إيل.

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ

ولأنه شاب وطموح، ضمن له عمله الوطني مقابلة غير مألوفة مع كيم جونغ – إيل نفسه، فمنحه مكانة مميَّزة كأحد “المعترف بهم”. لقد عنى ذلك مؤناً خاصة من الطعام، وترخيص مرور، وحصانة من المقاضاة والتعرض للأذى. كان عليماً بأسرار الدولة؛ بما في ذلك السياسات العسكرية والدبلوماسية، وتنفيذ حملة “التدقيق” بطريقة مدمِّرة، والمقام الحقيقي لأحد الرجال المراوغين والأكثر قوة في البلد، إيم تونغ – أوك. وبما أن القائد العزيز أثنى عليه، لم يكن يملك أي سبب لعدم الشعور بالرضى بما يتوافر له من رفاهية وأمان.
ولكن، وعلى الرغم من الامتيازات التي مُنحت للرجل، لم يتمكن من تجاهل ضميره، أو التفاوت والفصل بين حياته وحياة أولئك الذين رآهم يتضوّرون جوعاً حتى الموت في الشارع؛ فبعد خرق القواعد الأمنية، اضطر جانغ جين – سونغ مع صديق مقرَّب إلى الفرار حفاظاً على حياته؛ بعيداً عن الأكاذيب والخداع، نحو الحقيقة والحرية.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب القائد العزيز pdf – جانغ جين سونغ
تحميل كتاب القائد العزيز pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى