تحميل رواية أسود لامع بطريقة غادرة pdf – حسام مصطفى إبراهيم | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية أسود لامع بطريقة غادرة pdf – حسام مصطفى إبراهيم

تحميل رواية أسود لامع بطريقة غادرة pdf – حسام مصطفى إبراهيم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أسود لامع بطريقة غادرة pdf – حسام مصطفى إبراهيم تتحول ابتسامتها لضحكة رقيقة، تنير وجهها كله، فألتقطها بحرص وأضعها فوق رفوف الذاكرة، وأتأكد من تسكينها في مكان بارز، كي أستعيدها مرات فيما بعد، وأُحيي بها ليلي، وأصل ما انقطع من مودة بيني وبين البهجة .

– المجموعة القصصية تتألف من خمس عشرة قصة قصيرة –إن لم تكن أقل– مطبوعة في عدد صفحاتٍ أقل من المائة، تناولت الخيبات والهزائم والموت بأسلوب أدبي ممتع، ولغةٍ أكثر إمتاعًا.

– قصتان من المجموعة يمكن أن نطلق على كلٍ منهما “قصة قصيرة جدا”، فالأطول فيهما ثلاثة عشر سطرا! وقد يكون هذا سبب الانطباع أن عدد القصص أقل من خمسة عشر، فقراءة كل منهما لا تستغرق الدقيقة.

-خلال القراءة، لا مفر من أن يستحضر القارئ فيلمي “على جثتي”، و”الكرنك”، من خلال قصتي: ” الحصة الأولى” و” الحب الأول”، وللدقة لأحد مشاهد فيلم الكرنك الشهيرة، ولكن بمشاهدةٍ أشد تأثيرًا من الفيلم والمشهد، وإن جاز التعبير، بمعالجةٍ أوقع لفكرتيهما الأساسية.

رواية أسود لامع بطريقة غادرة – حسام مصطفى إبراهيم

– تنقلك سبع قصص من المجموعة مباشرة إلى أجواء الموت، بكل جلاله وهيبته، بدرجاتٍ متفاوتة، تتناول كل قصةٍ الموت بمفهومٍ مختلف، وبإسقاطاتٍ تعبر عن ضغوط وصراعات الحياة، بنهايةٍ واحدةٍ حقيقية هي الموت، رغم اختلاف صوره وأشكاله في هذه القصص، فيرى القارئ الموت في الاستسلام بعد المقاومة مرة، وفي الغدر في مرة أخرى، ويرى نفسه وهو يتجاهل هذه الحقيقة الوحيدة في حياتنا، بل وهو يهرب من مواجهتها تارة، وتارة أخرى وهو ينتظرها، ويرى نفسه خلالها وقد اهتم بأشياءٍ مهما كبرت بدت تافهة وضئيلة، إذا ما وضعها إلى جنبٍ مع الموت، واستحضره، كما استحضرته هذه القصص.

– تحاكي بقية القصص –التي لا تتخذ الموت فكرة أساسية– خيبات وهموم وأحمال الحياة، أجملها قصة “قمر مريض يضيء مساحة على الشبرين”، والتي يمكن أن نطلق عليها اسم “الميت الحي” تأثرا بأجواء قصص “هازم اللذات”، والحالة المزاجية التي أنشأتها هذه القصص

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أسود لامع بطريقة غادرة pdf

تحميل رواية أسود لامع بطريقة غادرة pdf – حسام مصطفى إبراهيم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا