تحميل رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو pdf – نعيم عبد مهلهل | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو pdf – نعيم عبد مهلهل

تحميل رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو pdf – نعيم عبد مهلهل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو pdf – نعيم عبد مهلهل تتداخل فيها الأزمنة والأمكنة ، الماضي بالحاضر ، والشمال بالجنوب ، وكذلك الحروب ومآسيها التي استمرت لعقود طويلة ومازالت لا تريد أن تتوقف ! ويتعالى الحب فوق جراحات الغربة والسفر الى المنافي البعيدة . الرواية بعنوانها أيضاً تنقلنا من اهوار جنوب العراق الى أمازيغ المغرب وحتى الوصول إلى أقصى شمال الكرة الأرضية في أوسلو عاصمة النرويج .

العرض التحليلي للعنوان فهو العتبة النصية للولوج الى داخل النص، وهو لافتةدلالية ، فالعنوان يشير الى أن الرواية ذات طبيعة زمانية ـ مكانية.
يتكون العنوان من ثلاثة مقاطع، أمازيغ أو البربر وهذه التسمية تطلق على بعض شعوب أفريقيا وتعني الرجل الحر اوالأب ذي الأنفة، والمقطع الثاني ليل الاهوار، مناطق جنوب العراق، ليلها ساحر وجميل لان الاهوار تتمتع بالمناظر الجميلة بيوتها وسط المياه تنتقل أليها بواسطة المراكب مثل الزوارق والمشاحيف ،والمقطع الثالث أوسلوهي العاصمة الرسمية للمملكة النرويج التي انطلقت منها اتفاقية أوسلو اعترافإسرائيل بمنظمة التحرير الفلسطينية والأخيرة اعترفت بإسرائيل.

رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو – نعيم عبد مهلهل

تشاكلت الرواية بحلقات زمنية مترابطة بين أمازيغ وليل الاهوار وأوسلو، وبرابط سردي بين الثلاثة سببي أو زمني بينهما، فكل واحدة من الثلاثة،قصة قائمة بأحداثها وشخوصها وهناك ترابط زمني بينهما يكتسب أسطورته بأحداث تاريخية مهمة، الزمن يدخل في تركيب الرواية كعنصر مهم يسهم في تشكيل الخطاب الأدبي ويدخل تحديداً في عملية صياغة الحدث وترتيب الواقع .

( وبالرغم من ان المكان والزمان عنصران متلازمان لا يفترقان فأن المكان ثابت على عكس الزمان المتحرك ، وهو في ثبوته واحتوائه للأشياء الحسية المستقرة فيه يدرك بالحواس إدراكا مباشراً ذلك ان المكان صورة أولية ترجع الى قوة الحساسية الظاهرة التي تشمل حواسنا الخمس على عكس الزمان الذي يدركه الإنسان إدراكا غير مباشر من خلال فعله فيه )
السرد على لسان الراوي العليم الذي يهيمن على عالم روايته ويتداخل بالتعليق والوصف الخارجي، وقد جاءت الرواية عبر خمسة فصول .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حمام نساء فى أور : من هنا

2 – رواية باردو وغلاف مجلة : من هنا

3 – رواية أحزان النبي السومري : من هنا

4 – رواية مدينة الناصرية وفيدل كاسترو : من هنا

5 – رواية ايروتيكيا التماثيل والصور : من هنا

6 – رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو pdf

تحميل رواية أمازيغ ليل الأهوار وأوسلو pdf – نعيم عبد مهلهل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا