روايات عربية

تحميل رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت pdf – أحمد سعداوي

تحميل رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت pdf – أحمد سعداوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت pdf – أحمد سعداوي تجري أحداث هذه الرواية على أرض الواقع، عبر استذكارات “نديم”، وأيضا عبر الافتراضات والنسخ المعدلة التي يقترحها بطل الرواية عن هذا الواقع الغني بالتفاصيل والحكايات المثيرة والغريبة التي حدثت مع شخصيات الرواية العديدة، ابتداء من حميد، الأخ الأكبر لنديم، ودائرة علاقاته، والمصير الذي انتهى إليه، وليس انتهاء بالعجوز بنية التي ترفض الموت وتخليص ابنها من وعد البقاء بجوارها، داخل البلد، ما دامت حية.

يا الله.. لا أعتقد أن هناك يوميات أكثر قسوة من يوميات عراقي.. لا يوجد أي مكان آخر عاش أهله عذاباً مستمراً متصلاً كالعراق..

رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت – أحمد سعداوي

لدى الكاتب قدرة فريدة على تصوير الفواجع بصورة عفوية مع الكثير من السخرية المريرة.. أحياناً أمل من الكتب التي على هيئة سرد يوميات لكن ما أعجبني هنا أنه على عكس الكثير من الكتاب الذين تجد الصفحات محشية بالوصف والمشاعر والمبالغات مع مضمون سطحي هنا على العكس عبارات بسيطة لكن كالرصاص بليغة بدون أي تكلف واستشعار المشاعر متروك للقارئ بدون كثرة كلام.. يوجد شخصيات متعددة واقعية وخيالية وتنقل مربك بينها ربما كان يقول من خلال ذلك أن كل الطرق التي يسلكها العراقي تؤدي إلى نفس المصير..
>> تداخل الأحداث يدوووووووخ خصوصاً لو قرأت على فترات متقطعة.. لكن أعتقد أن المناسب أن تكون بهذا الشكل فيها عشوائية بشكل جميل..
أكثر ما أحزنني أنانية الناس تجاه بعضهم البعض إن لم يكن بالأفعال فبالمشاعر حتى العائلة والأصدقاء ربما هذا ليس واقع لكن هذا الحال ممكن أن يحصل إن كان الانسان غير قادر على ادارة حياته وتحمل مسؤولية نفسه..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فرنكشتاين في بغداد : من هنا

2 – رواية الوجه العاري داخل الحلم : من هنا

3 – رواية البلد الجميل : من هنا

4 – رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت pdf
تحميل رواية إنه يحلم أو يلعب أو يموت pdf – أحمد سعداوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: