تحميل كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام pdf – محمد عبد المعيد خان

تحميل كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام pdf – محمد عبد المعيد خان
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام pdf – محمد عبد المعيد خان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام pdf – محمد عبد المعيد خان يتناول الكتاب بأسلوب طرح موضوعي وحيادي فكره تطور الدين و الالهه منذ عهد البابليين و انتهاءا بالعصر الجاهلي قبيل ظهور الإسلام.. ابتدأ بمقارنه الأساطير العربيه بالاساطير اليونانيه و الهنديه من خلال وصف عقليه العرب باعتمادها على استرجاع الصور حيث أوضح المؤلف بأن الفكر العربي لم يكن من النوع المبتكر بصياغه الأساطير ولكنه معتمد على تصوير واقعه.. انتقل بعدها إلى العباده الطوطميه وختمها بعصر الجاهليه بمكه قبل الاسلام.. و ارتباط اللات والعزي ومناه بعشتار و بعل الالهه البابليه و الفينيقيه المعروفه.. أسلوب الطرح بسيط و مفيد للمبتدئين بهذا المجال..

الدراسه تعرفنا علي نشأة الاسطوره عند العرب في فتره الجاهليه،وشكلها ومكوناتها ،تاثر العرب البدو الجهل بالامم المجاوره ليهم من الجنوب اليمن والشمال العراق بابل ومن ثم اليهود وبني اسرائيل،مرورا بالامم المتلاحقه منذ ابناء سيدنا أدم حتي نبي الله ابراهيم وابنه اسماعيل.

كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام – محمد عبد المعيد خان

الدراسه ماخوذه بكل حياديه ،مع مقارنات بين مفهوم الالوهيه وارتباطو بالاسطوره علي مر الزمن ومعاصرة الاقوام التي بسطت سلطتها علي منطقه شبه الجزيره العربيه ومن حولها .
بتكشف تفكير العرب خلال فتره الجاهليه،ثم التطور الحصل خلال الفترات المتلاحقه .
ذكر بعد الاساطير العربيه ومقارنتها بشبيهاتها من الامم الاخري.
الكتاب قيم فتح مداركي لفهم الاسطوره (شكلها،تطورها،رسالتها)،حتي التفريق بينها وبين العاده (التقليد)،والقصه.

الكاتب اجتاح بأبحاثه فترة غامضة جداً من التاريخ تكاد تكون مفتقدة للمراجع الموثوقة، لكنه قام بالجمع بين المعلومات المتاحة والقصص المتداولة ومدي مطابقتها لطبيعة الشخصية العربية البدوية ورؤيتها التفسيرية للظواهر الموجودة في البيئة المحيطة بشكل منطقي ومقارنتها مع الثقافات المجاورة وبالديانة اليهودية والمسيحية حيث أن الآثار الباقية عن القرون الخالية في أساطير الساميين باجمعها قليلة جداً.
كما أن الكاتب تحدث بشكل جيد عن مراحل تطور الإعتقاد عند الأمم البدائية بداية من المذهب قبل الحيوي مروراً بالمذهب الحيوي وصولاً للمذهب الطوتمي ومقارنته بالمذهب الفيتشي ثم ظهور الآلهة وبدء الوثنية، كما تحدث عن بعض الأوثان الشائعة في الجزيرة العربية التي أحضرها عمرو بن لحي بشكل موجز وكافي، ويبرهن أنها دخيلة علي العقل العربي الذي يقدس الطبيعة وظواهرها لا اعتقاداً أنها خالقته ولكن ليحصل منها علي الخير ويتقي شرها فهو لا يعترف إلا بما يراه ويلمس أثره.
الكتاب في رأي رائع جدا وشيق بعيد كل البعد عن الملل والرتابة ويستحق القراءة بشدة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام pdf – محمد عبد المعيد خان
تحميل كتاب الأساطير العربية قبل الإسلام pdf – محمد عبد المعيد خان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.