تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر ضمّ الكتاب، الذي تجاوز مجموع صفحاته (950) صفحة بمجلده الأوّل، المجاميع الشعرية التالية: “مشاغل رجل هادئ جدًا”،”لأروي كمن يخاف أن يرى”، “فقط لو يدك”،”صحبة الظلال”، “مهن القسوة”،”مجرّد تعب”.. فيما ضمّ المجلد الثاني المجاميع التالية: “معجم الأشواق”، “حكاية الرجل الذي أحب الكناري”، “بضعة أشياء”، “كتاب الرمل”، “ألبوم العائلة يليه العابر في منظر ليلي لإدوارد هوبر”، “تفسير الرخام”.. صمم غلاف الكتاب الشاعر محمد النبهان، فيما كانت رسمة الغلاف للفنان حامد سعيد.

من مقدمة الكتاب، كتب خضيّر: “جمع بسّام حجّار في شعره خصائص ظلت علامةً دلاليةً على فرادة لطالما نشدها كشافو الجوهر الإبداعي الذين قدموا برهانهم في الكتابة.. كتب بسّام عن الهشاشة والصّمت، عن الغياب والعائلة، وصعّد عمارة شعره على لبنة الفكر والفلسفة والإرث العالمي للشّعر، مُستندًا إلى ثقافة ورؤيا لا تعوزها اليقظة.. هو شاعر القلة بمعنى أنه شاعر العمق لا الوفرة، الهمس لا الصراخ.. قد تكون موضوعاته محدودة، لكنه عالجها بأنماط متنوعة من قصيدة النثر جعلت قصيدته حيوية ومرنة إزاء قارئ متباين المستوى.. كان يتعامل مع اللغة بوصفها تجربة عيش.. شعرُ بسّام فرصة لمراقبة التجربة المعاشة وهي تتحول إلى لغة، ولهذا فهي تجمع بين البساطة والعمق في آنٍ واحد”.

بسّام حجّار المولود في 1955 يعد من الشعراء اللبنانيين البارزين الذي أضافوا قيمة جوهرية للمنجز الشعري العربي الحديث عبر تجربته التي حقق فيها حضورا مؤثرا في مجال كتابة الشعر والمقالة النقديّة والترجمة، مشكلا نموذجا فريدا للاشتغال الأدبي الحصيف والمتأني، فضلا عن إسهاماته الجادّة في مجال الصحافة منذ بداياته في صحيفة “النداء” أواخر السبعينيات حتى رحيله 2009، وكان وقتها محررا في صحيفة المستقبل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf

تحميل مباشر الجزء الأول : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثاني : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا