تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا pdf – عبده خال | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا pdf – عبده خال

تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا pdf – عبده خال مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا pdf – عبده خال إنه الحب، الذي يخترقُ أوصالنا فتكون بين خيارين، فإما أن يضعفها أو يجعلها أكثر صلابة. لو لم تكن في الرواية كلها غير هذه العبارة “للقلب خفقة واحدة في حياته و بعدها تتساوى كل الخفقات” لكفتهُ دهراً.

لم تبهرني رواية عربية منذ فترة طويلة كما فعلت معي هذه الرواية ، رواية مشوقة ملئية بالحكايات التي يغلب عليها الطابع الشعبي المتقن في رسم شخصياتها ومعالمها والتبحر في أعماق تلك الحارات العتيقة وتلازم أجواءها في جمالية سردية في غاية السحر والمتانة،، واللغة التي زينت الرواية بعفويتها ودقة صياغتيها وتلائمها وتلاقحها ما بين جمالية اللغة وبين الواقع الصاخب المرير الذي عاشته الرواية…

في الحقيقة بدأت كتابات عبده خال تعجبني فعلاً ، فبعد عدة محاولات في القراءة له مابين كانت آرائي فيه مابين المتوسط والمتواضع، أثبتت لي هذه الرواية قدرة هذا الرجل وأبداعه الأدبي في صياغة الرواية والمرونة العجيبة في التنقل بين الأحداث والوقائع في إطارات زمنية ومكانية مختلفة ومتشابكة أحياناً..

عبده خال كاتب واعٍ، ومستوى كتاباته فريدة في الأدب العربي الحديث وله قوة سردية هائلة قد يجاريه أحد في ميدان الأدب العربي، وبالرغم من إفراطه في بث جو التشاؤم والسوداوية في الرواية، إلا أنه أستطاع من خلال شقوق الرواية المظلمة أن يستخرج خلاصة جيدة من الأفكار والرؤى حول الحياة الإجتماعية..

حقاً كانت تجربة روائية متميزة وذات حبكة مرسومة بذائقة جمالية وفنية ذكية للغاية تدهش القارئ في تفاصيلها وأركانها .

تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا

كل الحكايا مع خال .. تبدأ من حيث الوجع والخذلان والقدر المشؤوم والخيبات المتلاحقة , إنه بارع في تعرية النفوس وخلق عوالم مستقلة من الهم اليومي والعناء المشترك , يذكرنا دائماً أن ثمة ألم مزروع في طريقك قد يصادفك في الخطوة التاليه وقد تتورط به فلا تعود قادراً على التخلص منه أو الخروج من قيوده . تأتي هذة الرواية كعادة خال من عوالم مغمورة بالبؤس والتضحيات المفتوحة والضحكات المكتومة خلف الأرواح التي تعيش على جوع يومي من الفرح , تتنفس النتانه وترسلها في الأجواء كزفير يصل إلى قمة الأحياء والأزقة المنشغله بهموم أصحابها .

 

تضيع في هذة الرواية بين زحمة الوجوة , والأسماء .. فتسير وأنت متلهف لربط الأحداث بأصحابها حتى تكتشف الأحجية كاملة , وتجمع قطع البازل لتشكل الصورة العامة للرواية . تتنقل الرواية بين أحداث مختلفة تجيء بصورة مذكرات أو تحقيق أو بحث من نوع خاص .. عن سكان لأحياء مقفرة يغلفها الظلام والفقر . ويأخذك خال في جولة مشوقة .. يستعرض بها سيرة كل شخصية من شخصيات الرواية , وأخبار وأحداث متفرقة تربطهم ببعضهم البعض , أو تخص كل واحدٍ منهم على حدى .

كثيرة هي الأقاويل والأحداث المجموعة في هذة الرواية , ولكن ما شد إنتباهي من بينها هي قصة أيام السرقة , وموت المأمور أبو شايب .. وما تبع ذلك من تجهيزات الدفن والعزاء , وتولي المأمور الجديد للمنصب , وسيرة العمدة , وسيرة أبي مريم , والطريقة التي بدأت بها علاقة أبو حيّه بأبي مريم , كذلك سيرة أبو حيّه .. وكيف فقد أهله في الحريق الذي إلتهم بيت العائلة وإدمانه للسجن وهلاكه تحت وطأة العشق .

رواية الأيام لا تخبئ أحدا – عبده خال

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فسوق : من هنا

2 – رواية مدن تأكل العشب : من هنا

3 – رواية قالت حامدة – أساطير حجازية : من هنا

4 – رواية الأوغاد يضحكون : من هنا

5 – رواية نباح : من هنا

6 – رواية أنفس : من هنا

7 – رواية صدفة ليل : من هنا

8 – كتاب شقشقات : من هنا

9 – رواية الأيام لا تخبئ أحدا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا pdf

تحميل رواية الأيام لا تخبئ أحدا pdf – عبده خال

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا