تحميل كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية pdf – محمد الغزالي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية pdf – محمد الغزالي

تحميل كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية pdf – محمد الغزالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية pdf – محمد الغزالي تعد دراسة الكتابة هذه سبقاً لكل علماء عصره، ففي هذا الكتاب تعديل وضبط لموقف الإسلام من أوضاع الملحدين، فهو يعد دراسة فقهية لكثير من الأسئلة التي ضجت بها لجان وصفحات الفتوي في المؤسسات الدينية، فنجد فيه رفضًا لتسمية الاشتراكية ونقاشًا لقضايا التمليك ونظام الملكية، مع عرض لنظم الفساد وسرد لأدق البحوث في مجال الربا والخصخصة والتأمين، والعلاقة بين صاحب العمل والمسكن الصحيح، كما يتعرض لأنواع الأوقاف الإسلامية التي بدأت تتلاشي بالعالم الإسلامي.. هذا ويعد الكتاب تكملة لكتاب سابق لذات الكاتب وهو الإسلام والأوضاع الاقتصادية.

كتاب ممتع وعميق يحتاج للتأمل والتفكير فى كل أجزاءه .. يوضح كيف أن الإسلام نظام اجتماعى شامل يضمن الحياة الكريمة والعدل والمساوة وتقليل الفوارق بين الطبقات الاجتماعية مع الاحتفاظ أيضا بوجود الأثرياء فهذه سنة الله فى الكون … لكن مع تنفيذ الواجبات والفروض وتعاليم الإسلام نتحول إلى مجتمع متجانس بدون
أحقاد طبقية .. ويرد على تهم وإفتراءات الاشتراكيين فى الهجوم على الإسلام

كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية – محمد الغزالي

من أول وهلة يتسرب للأذهان ما يرحل بهذا الكتاب لأزمنة سالفة مضت عليها سنون عددا.. لقد ألف الشيخ الغزالي هذا الكتاب سنة 1947 تكملة لكتابه الأول ‘ الإسلام والأوضاع الاقتصادية ‘٬ ومن ثم فهو امتداد للمؤلف السابق عليه. والكتاب صورة حية رائعة لموقف الإسلام من أوضاع أعلنها الملحدون حلا للفقر وقلة الحاجة.. حلا لأحوال طبقة معينة خاضعة لبعض الأنظمة المستبدة..

الكتاب تعديل وضبط وتصحيح لتلك الآراء وبيان موقف الإسلام جليا بصورة كتب لها الخلود والاستمرار ولم يقدر على تخليد الآراء سوى الشيخ الغزالي. وفى الكتاب دراسة فقهية لكثير من الأسئلة تضج بها لجان وصفحات الفتوى في المؤسسات الدينية. والشيخ بهذه الدراسة يسبق علماء عصره والسابقين في طريق هذا المجال الصعب٬ وإن كتب بعده الشهيد سيد قطب والدكتور ‘ مصطفى السباعى ‘ واستعان الدكتور القرضاوى بآراء الشيخ الجديرة بالتسجيل في كتابه الشهير ‘ فقه الزكاة ‘ وغيرهم من أساتذة الجيل ورواد الاقتصاد والفكر الحر. ومن الصعب أن نوجه للكتاب نقدا يستحق التسجيل إلا أن الشيخ نقد نفسه بمنتهى الشجاعة ورفض تسمية ‘ الاشتراكية ‘ وسجل ندم الدكتور مصطفى السباعى رحمه الله على استخدامه لفظ الاشتراكية ٬ والسبب أن الاشتراكيين الشيوعيين تركوا رأى الإسلام ومنهجه الاعتدالى واعتبروه دليل مشروعية لمناهجهم الاشتراكية!

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب فقه السيرة : من هنا

2 – كتاب جدد حياتك : من هنا

3 – كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين : من هنا

4 – كتاب ليس من الإسلام : من هنا

5 – كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية : من هنا

6 – كتاب قذائف الحق : من هنا

7 – كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي : من هنا

8 – كتاب التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام : من هنا

9 – كتاب الطريق من هنا : من هنا

10 – كتاب خلق المسلم : من هنا

11 – كتاب مائة سؤال عن الإسلام : من هنا

12 – كتاب عقيدة المسلم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية pdf – محمد الغزالي

تحميل كتاب الإسلام والمناهج الاشتراكية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

%d مدونون معجبون بهذه: