تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى يتناول الكتاب جميع اعمال الشاعر بيرم التونسى بدءاً من أعوذ بالله والشرق والعيون إلى المنجم وقصة المأذون وحرامى الرغيف
أربع عساكر جبابرة يفتحوا برلين
ساحبين بتاعة حلاوة جاية من شربين
شايله على كتفها عيل عينيه وارمين
والصاج على مخها يرقص شمال ويمين
إيه الحكاية يابيه؟ جال.. خالفت القوانين
اشمعنى مليون حرامي في البلد سارحين
يمزعوا في الجيوب ويفتحوا الدكاكين
أسأل وزير الشئون وألا أكلم مين !!

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى

محمود بيرم التونسي هو الشاعر العظيم الذي عبر أصدق تعبير عن مصر وعن مقاومة الشعب المصري وكفاحه ونضاله في سبيل حريته واستقلاله بعد هزيمة أحمد عرابي واندحار العرابيين عام 1882.
ولد محمود بيرم التونسي عام 1893 في مدينة الإسكندرية، في أحد أحيائها الشعبية الفقيرة، وهو حي “السيالة”، وكان نزوح والده من تونس وهجرته إلى الإسكندرية واستقراره بها عام 1890، كان فرارا من الاضطهاد والظلم والمطاردة التي يلقاها الأحرار التونسيون، وكان الرجل يتقن حرفة النسيج، ففتح حانوتا في سوق المغاربة.

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى

وفي هذا الحانوت استمع الطفل إلى ألفيه ابن مالك وإلى لاميه الطغرائي وإلى أعمال الخليل بن أحمد وتلميذه سيبويه. وذلك من علماء الأزهر الذين كانوا يترددون على حانوت صديقهم التونسي.
وعندما بلغ بيرم التاسعة انتقل إلى حلقة الدراسة في مسجدي أبي العابس المرسي والبوصيري.
ثم يترك هذا كله.. وينتهي به الأمر إلى أن يفتح محل بقاله يبيع فيه ويشتري ويقرأ، وكان يشتري الكتب القديمة، وبعد أن يقرأها يبيع في أوراقها بضاعته. وكان يتابع إنتاج الزجالين عثمان جلال والنجار وإمام العبد وعبدالله النديم شاعر وخطيب الثورة العرابية.

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى

وفي عام 1918 وفى إثناء اللحظات القاسية والثقيلة التي عاشتها مصر في الحرب العالمية الأولى، نظم بيرم التونسي قصيدة “المجلس البلدي” التي نشرها محمود إبراهيم في جريدته “الاكسبريس” وقد عبرت هذه القصيدة عما يعتمل في ضمير الشعب المصري، وحفظها المصريون، وصاروا يرددونها في مجالسهم ومنتدياتهم، وكانت هذه القصيدة سبب شهرة بيرم التونسي، كما كانت بداية صداقته بالفنان السكندري العملاق سيد درويش، هذه الصداقة التي دامت حتى فرق بينهما نفي الشاعر بيرم التونسي وإبعاده عن مصر.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf بيرم التونسى

تحميل كتاب الاعمال الكاملة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save