تحميل كتاب التخلص من نيتشه pdf – محمد المزوغي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب التخلص من نيتشه pdf – محمد المزوغي

تحميل كتاب التخلص من نيتشه pdf – محمد المزوغي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب التخلص من نيتشه pdf – محمد المزوغي هذا الكتاب هو جَولة نقدية عميقة ومُوثّقة في فكر نيتشه، حيث تناول الكاتب جوانب متعددة من «فلسفته» مستخدما إزاءها مِعوله النقدي الفتّاك. والحَصيلة النهائية التي خلص إليها، هي أن فيلسوف زرادشت، عكس ما يُشاع حوله، لا هو بعقلاني ولا تنويري؛ لم يقتل الإله، ولم يَنقد الدين من منظور عقلاني، ولم يتملّص حتى من الفكر اللاهوتي. وقد أثبت الكاتب، بحشد من النصوص، أن فكر نيتشه مَبني على أرستقراطية رجعيّة، ويَختزن داخله حمولة خطيرة من القسوة والعنف والدموية لا نظير لها في الأدبيات الفلسفية. وقد رأى من واجبه أن يتصدّى لها بكل حزم، وأن يكشف خطورتها للقارئ العربي الذي ربما وقع تحت تأثير تأويلات هايدغر ودولوز وفوكو وريكور الرحيمة، المزوّرة. إذن، على القارئ العربي ألاّ ينتظر من هذا الكتاب مَدحا أو إشادة أو خنوعا أو تطْبيلا لفكر نيتشه الأرستقراطي العنيف، بل مَسحا نقديا كاسحا لأفكاره وأطروحاته ومواقفه السياسية، من الصفحة الأولى إلى الصفحة الأخيرة.

تحميل كتاب التخلص من نيتشه

كعادته دايما يطل علينا المفكر التونسي المتميز محمد المزوغي بكتابه الجديد”التخلص من نيتشه” ؛ الذي حاول من خلاله أن يسلط الضوء على تناقضات الحياة الفكرية لمعشوق الكثيرين نيتشه؛ الذين جعلوا منه اسطورة بل واعظم ما أنجبت ألمانيا واكثر اعجوبة القرن19م؛ ليبين المزوغي أن نيتشه لم يكن لا أعجوبة ولا هم يحزنون اين تكمن اعجوبته؟ يقول المزوغي في ثنايا هذا الكتاب بأن نيتشه ماهو في نهاية المطاف الا شخص متخصص في الفيلولوجيا وهاو للفلسفة فهو لم يدرس الفلسفة بتاتا لكنه أدخل أنفه في قضاياها الحساسة والخطيرة من قبيل الدين والأخلاق. ليحاول من خلال كتاباته التي تركها ان يشوه روح التفلسف ويخلق البلبلة في أذهان محبي الفلسفة ودارسيها خاصة المبتديين منها.

كتاب التخلص من نيتشه – محمد المزوغي

هذا الكتاب جعلني اتساءل أين تكمن عظمة نيتشه هل في مناداته بأن لا وجود للحقيقة بل كل شيء مباح خارقا بهذا كل المباديء العقلية التي تعلمناها من أرسطو ام تكمن عظمته في دعوته الصريحة لقلب القيم ومعاداته للتنوير والعقلانية ام في شن حملاته العشوايية على بعض العلوم الصحيحة كالفيزياء والطب؛ كمثال طالب بالتخلي عن فكرة الذرة؛ ام تكمن اعجوبته في دعوته الصريحة وبأعلى صوته لسحق الضعفاء من منطلق ان الطبيعة جعلت من البعض أقوياء والبعض ضعفاء وكذا مناداته عدم الرفق بالمرضى ومعاداته للمرأة؛ وكذا تمجيده للعنف والقوة… ليؤكد لنا المزوغي بأن نيتشه ابن ظروف سياسية واجتماعية عاشها مجتمعه وعصره؛ وقد أجرى المزوغي في نهاية الكتاب مقارنة شيقة جدا لم نرى لها مثيلا من قبل تلك المقارنة كانت بين نيتشه والسلفيين ليخلص في النهاية الى أن نيتشه يتقاطع مغ السلفيين في نقاط كثيرة بل يفوقهم فضاعة في بعضها يعني نيتشه والسلفيين متنافسان في الحط من القيم الانسانية النبيلة. هذا الكتاب يقشع الضباب عن عيون قاريه ويتعلم منه عدم الانسياق وراء العادة السيية المتفشية في أوساطنا ألا وهي أسطرة بعض الأسماء كنيتشه… والتعامل معها بصنمية ودون اعمال لملكة النقد. أتمنى لكم قراءة ممتعة وشيقة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب التخلص من نيتشه pdf

تحميل كتاب التخلص من نيتشه pdf – محمد المزوغي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا