تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن | ساحر الكتب

تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن

تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن يجيب روبير لنسن، في هذا الكتاب، على الأسئلة الكبرى: من أين أتينا؟ من نحن؟ إلى أين نمضي؟ لا يكتفي المؤلف بعرض وجهة نظره الخاصة، بل يبسط أيضاً وجهات نظر علماء وفلاسفة مرموقين، توطدت صداقته مع بعضهم، استشفوا المجازفة المذهلة التي يقوم بها الوعي الإنساني المتحرر من الضيق والقلق الذي تثيره الأزمات المعاصرة. يخلص روبير لنسن إلى ضرورة تقضي بتحقيق تحوّل نفسي وتطور عقلي في كتابات وبحوث عرفان علماء وحكماء برنستون، ودراسات كارل بونغ في الشعور واللاشعور، واختبارات الفيزيائيين دافيد بوهم وفريتجوف كابرا التي أشارت إلى وجود كل منطو، هو باطن يستمد المظاهر أو الخارج وجوده منه،
وبحوث جان شارون التي أقامت الدليل على وجود زمكان نفسي يقابل زمكاناً فيزيقياً، وحكمة كريشنا مورتي المتمثلة في تجاوز حالة التوازن المنشودة في الشعور واللاشعور إلى حقيقة جوهرية، ومعرفة ستيفان لوباسكو وكارلو سواريز التي تركّزت على دراسة الذاكرة الكونية والنظام مقابل المصادقة، واكتشافات العلماء جوزفسون وويفز وغاردنر وسنوستاد، حاملي جائزة نوبل وغيرهم، أمثال بريبرام وهويلر وكوزيرف، ممن أقروا بتحول نفسي وروحي في الوقت الذي تعبر البشرية عتبة الألف القادمة.  

روبير لنسن، مؤلف الكتاب، فيلسوف متفائل يعاين التحول القادم، في نطاق النفس والروح والعقل والشعور والعلم، عبر تطور ينتقل فيه الإنسان المحتجز في قوقعة “الأنا” إلى “الكيان” الذي يشير إلى نهاية الأنا والذات، ويؤدي إلى انبثاق فجر الوعي الكوني.

كتاب التطور النفسي في الألف القادمة – روبير لنسن

يقف العالم على عتبة الألف الثالثة القادمة، ويتهيأ للعبور إلى طور جديد يبشر بتحول إبداعي خالق في طاقات الإنسان النفسية والعقلية والعملية والروحية.

فعلى الصعيد النفسي، يشتمل العبور من خلال عتبة الألف القادمة على الانتقال من “الأنا” إلى “الكيان”: إلى معرفة النفس. وعلى الصعيد العقلي، يشتمل العبور على تجاوز ادراكاتنا الحسية إلى نوع من الحدس والبصيرة يتحقق، من خلالهما، تفاعل بين الوعي الإنساني والطاقة والكتلة.

وعلى الصعيد العلمي، يشتمل العبور على وحدة الإنسان والطبيعة، وتوافق الباطن مع الظاهر، كما يشير إلى وجود حقيقة جوهرية واحدة تستمد منها الظاهرة المتعددة كينونتها. وعلى الصعيد الروحي، يشتمل العبور على “تحقيق” الطاقات الكامنة في الإنسان والإمكانات القائمة في الطبيعة. فالتطور الروحي، في نهايته القصوى، يشير إلى “روحنة المادة”. تلك هي الحقيقة التي تبرز بجلاء ووضح في هذا المؤلف الذي وضعه روبير لنسن.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن
تحميل كتاب التطور النفسي في الألف القادمة pdf – روبير لنسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.