تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf – الدلاي لاما | ساحر الكتب

تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf – الدلاي لاما

تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf – الدلاي لاما مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf – الدلاي لاما في كل مجتمع، وأينما كان هناك أناس يقعون فريسة النكبات والمعاناة، بالرغم من كونهم أحرارًا ويعيشون في بحبوحة. لكن وكما نلاحظ، نحن مسؤولون عن جزء كبير من تعاستنا التي نكابدها، والتي من حيث المبدأ هذا الجزء على الأقل، يمكن تفاديه. بالمقابل، ذوو السلوك الأخلاقي الإيجابي هم أكثر سعادة والأكثر رضا من الذين لا يولون أهمية للأخلاق. استنتجت من هذه النتائج بأننا إن نجحنا في توجيه أفكارنا ومشاعرنا وفي تصحيح سلوكنا، ليس فقط بإمكاننا مواجهة الألم بشكل أفضل، بل سنتوصل في الغالب إلى تحاشيه

تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf – الدلاي لاما

كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث لقداسة الدلاي لاما يتحدث عن أهمية حصول ثورة روحية وأخلاقية على مستوى العالم.. هو لا يدعو للبوذية وإنما إلى تبني التعاطف والرحمة ويشدد على ذلك مع الآخرين .. كما أن الحفاظ على السلام الداخلي أمر مهم كي لا تتفاقم المعاناة في العالم .
إن مسؤوليتنا تجاه البشرية تتمثل في ممارسة هذا التعاطف بشكل يومي ومسؤول لخلق أمل جديد على هذه الأرض اياً كانت عقيدتك ..

كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث – الدلاي لاما

البشر بطبيعتهم يسعون الى السعادة ويميلون الى الهرب من المعانة ولكل شخص حق السعي الى ذلك بطريقته قيمة الانسان الحقيقية هي في كوننا جميعاً متساوون .يعتبر الدالاي لاما أن قيمة الإنسان الحقيقية هي في كوننا جميعا متساوين، وبأن الرحمة أساس بقاء الجنس البشري ويؤمن أن القلب والعقل معبدان وبأن الفلسفة هي اللطف. تتميز فلسفة الدالاي لاما بأنها مفهومة وواضحة لكل الناس، ولديه 8 مليون متابع على تويتر، ويتمتع بالقدرة على قراءة النفس البشرية كما لو أنه يقرأ كتابا.ويصف معاناة الإنسان مهما كان وضعه سواء غنيا أم فقيرا خلال بحثه عن السعادة التي هي هدف البشرية جمعاء. ويقدم لنا ملاحظات بالغة الأهمية فالناس الذين يعيشون في الدول المتقدمة هم أقل رضا وأقل سعادة ويعانون أكثر من هؤلاء الذين يعيشون في البلدان الأقل تقدما، وهؤلاء الذين لا يملكون شيئا هم الأقل قلقا، أما الذين يملكون فهم مأخوذون بفكرة التملك لدرجة لا يبقى في حياتهم أيّ وجود لكائن آخر، وهم ممزقون على الدوام بين ما يُمكن أن يحدث وبين الأمل في كسب المزيد، وهم فريسة المعاناة العقلية والعاطفية على الرغم من أنهم يبدون وكأنهم يعيشون حياة ناجحة، والدليل على ذلك هو القلق والإحباط والاكتئاب وعدم اليقين والشك الشائعين في الدول المتقدمة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf – الدلاي لاما
تحميل كتاب الحكمة القديمة والعالم الحديث pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.