تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf – ماري إليزا روجرز | ساحر الكتب

تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf – ماري إليزا روجرز

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf – ماري إليزا روجرز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf – ماري إليزا روجرز في كتابها تسبر “ماري إليزا روجرز”

أغوار التاريخ الاجتماعي لفلسطين، أو ما قد يسميه البعض منَا المعيشة اليومية في البيوت لعموم

الناس القاطنين في مدن فلسطين وقراها إبان الفترات السابقة على الانتداب البريطاني (1917- 1918م).
لقد سطرت المؤلفة هذا الكتاب خلال منتصف القرن التاسع عشر (1855- 1859م)، كاشفة عن تفاصيل ودقائق الأنماط المعيشية للفلسطينين في تلك الفترة من الزمن، مع بعض التركيز على المناطق الشمالية من فلسطين، لا سيما حيفا والبلدات والقرى الشمالية منها، لكن الكتاب بفصوله الأربعة عشر غطى معظم مناطق فلسطين وتحدث عنها.

 

ما يميز هذا الكتاب فضلاً عن كونه كنزاً من المعلوملت ومنطلقاً لمعرفة تلك الحقبة التاريخية البالغة الأهمية عن كثب، هو التعرف على الذهنية الدينية الرومانسية التي دمغَت آراء وأفكار المثقفين الأوروبين عموماً والانجليز خصوصاً حول “الأرض التي تفيض لبناً وعسلاً”. وشعب الله المختار والمضطهد في آن واحد، قبل أكثر من (70) عاماً من صدور وعد بلفور وحوالي (90) عاماً مما أنزله هتلر بيهود المانيا التي احتلتها في أوروبا، أما الأهم من ذلك كله هو إحياء الذاكرة الجمعية لكل الفلسطينين حيثما كانوا، في الوطن وفي الشتات.

تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf – ماري إليزا روجرز

مذكرات دونتها ماري إليزا روجرز أثناء مرافقتها لشقيقها إدوارد توماس روجرز الذي شغل مناصب ديبلوماسية وقنصلية في القدس ودمشق والقاهرة وحيفا، شملت المذكرات مناطق في فلسطين، ترجم الكتاب جمال أبو غيداء ترجمة دقيقة وخلالها كان يضع ملاحظات مهمة وتوضيحات حول مسميات تطلقها روجرز على أماكن أو مصطلحات في الكثير من المواضع.

يتألف الكتاب “413” صفحة، وفيه “14” فصل، من لندن إلى حيفا،بيت المقدس، بيت المقدس وماحولها،من بيت المقدس إلى حيفا، الحياة في بيوت حيفا، من حيفا الى الناصرة، الحياة في بيوت حيفا،الحياة في حيفا، من حيفا الى عرابة، من عرابه إلى نابلس، من نابلس الى بيت المقدس، الحياة في بيوت القدس،من بيت المقدس إلى حيفا،المشاهد الأخيرة لحيفا.

 

هناك الكثير من المعلومات المهمة والمثيرة من النواحي الجغرافية والتاريخية والاجتماعية والعادات والتقاليد،وطريقة المعيشة، والدخول في تفاصيل الازياء وحياة النساء الفلسطينيات، تفاصيل دقيقة جداً برعت الكاتبة في وصفها بعناية فائقة والتي تعتبر مرجع مهم جداَ لتلك الفترة للقراء وللباحثين العرب والفلسطينيين ، بالرغم من الاوضاع الاجتماعيه والاقتصادية والثقافية المزرية في تلك الفترة والانغلاق الفكري.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf
تحميل كتاب الحياة في بيوت فلسطين pdf – ماري إليزا روجرز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.