تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات | ساحر الكتب

تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات

تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات إن حكاية الدستور الأمريكي قصة مشوّقة. يحملنا هذا الكتاب إلى القاعة ذات الحرارة الخانقة حيث جاهد المندوبون طيلة أربعة أشهر لإنتاج الوثيقة التي ستحدّد هوية الأمة آنذاك والآن. كانت الغرفة مكتظة بشخصيات متنوّعة ومتحمّسة. بعضهم معروف: ألكسندر هاملتون، الحاكم موريس، إدموند راندولف، وآخرون طواهم النسيان إلى حدّ بعيد. إنه لأمر شيق في بلد يجادل باستمرار حول المقصد الأصلي من الوثيقة، أن نشاهد هذه الشخصيات القوية تكافح للوصول إلى إجماع لكتابة وثيقة يسعها أن تنمو مع الأمة.

زاخر بالمعلومات، والآراء، مكتوب بلغة روائية فنية تصف لك المشهد بتمامه، بحواراته وصراعاته وحالة الطقس وتأثيرها على أعضاء المؤتمر، إلى درجة أن القارئ قد يجد نفسه عضو في مؤتمر فيلادلفيا، هذا المؤتمر الذي يناقش مشروع يجمع هذه الأمم من الولايات المتناحرة مع بعضها البعض بعد الاستقلال من التاج البريطاني. لن أبالغ إذا قلت أن الكتاب أشبه بالفيلم الكلاسيكي 12 رجلاً غاضبا. ولكن هذه المرة لا توجد قضية واحدة: بل عدة قضايا، ولا يتعلق الأمر بمصير فرد، بل بأمم في حالة يرثى لها من التفكك تحت ظل كونفدرالية ليس لها إلا صلاحيات ورقية.

كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 – دافيد ستيورات

يبدأ الكتاب من عند الفرجيني الأشهر جورج واشنطن مع صديقه جورج مايسون. تلقى مايسون رسالة من مندوبي مريلاند يعلنون فيه عن شوقهم للقاء مايسون للتفاوض معه بشأن النزاع بين الولايتين على مسائل التجارة والصيد وحقوق الإبحار في نهر بوتوماك. لم يكن يعلم مايسون عن هذا اللقاء شيئاً بسبب صعوبة الاتصالات حينها. ولكن: ما الحاجة إلى أن تتفاوض الولايات مع بعضها البعض؟ بعد الاستقلال اندلعت نزاعات بين الولايات الثلاثة عشر المستقلة، غير الموحدة. كونكتيكوت مع بنسلفانيا على الأرض، نيويورك ونيوهامشاير على فيرمونت، نيوجيرسي تهاجم السياسة الضريبية لنيويورك على السفن. الولايات التي لديها موانئ ستفرض رسوم على البضائع القادمة من الولايات المجاورة، وفي المقابل سترد الولايات المجاورة بأي طريقة. ثلاث ولايات من نيوإنجلند حاولت فرض تنازلات على البريطانيين بتقليص التجارة معهم، قوضت كونكتكوت هذه الخطة بتنمية تجارتها الخاصة مع بريطانيا. هذه النزاعات قلصت التجارة وكل أشكال النشاط الاقتصادي. إذا كان على هذه الولايات الرغبة في تحقيق الازدهار الاقتصادي عليها أن تتوقف عن التنازع فيما بينها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات
تحميل كتاب الرجال الذين اخترعوا الدستور صيف 1787 pdf – دافيد ستيورات

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.