تحميل كتاب الطريق الأقل ارتيادا pdf – مورغان سكوت بيك

تحميل كتاب الطريق الأقل ارتيادا pdf – مورغان سكوت بيك
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الطريق الأقل ارتيادا pdf – مورغان سكوت بيك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الطريق الأقل ارتيادا pdf – مورغان سكوت بيك في هذا الكتاب يضع الاخصائي النفسي مورغان سكوت بيك خلاصة تجاربه ليقدم ارشاداته للطريق نحو النمو الروحي. انه يتحدث عن المعاناة والمسؤولية والانضباط والحب شارحا تأثيرات العلاقة مع الآباء في الطفولة على المراحل التي تليها في الحياة، وكيف يقدم العلاج النفسي حلولا تبدأ من قبول الانسان لمبدأ التعب والألم من أجل تجاوز ضعفه والنمو بروحه.

في فصل الانضباط يقدم فكرة ان القبول بمبدأ ان الحياة هي معاناة هو السبيل للتوقف عن الشعور بالألم. يتحدث عن الاعتراف والالتزام بمسؤولية الفرد عن حياته، وكيف يمكن ان يقع الناس في خطأ الهروب من الاعتراف بهذه المسؤولية او تحميل انفسهم اكثر مما يتحملون مسؤوليته فعلا. يتحدث عن الاضطرابات النفسية المختلفة وعلاقتها بما حظوا به من محبة في الطفولة (الحرمان، او حتى الحب الذي يمكن وصفه بالمريض) ويتحدث ايضا عن العيش في الواقع والسماح بتجديد صورة هذا الواقع بحسب المعطيات الجديدة (في مقابل العيش في وهم).

في فصل الحب يعيد تعريف الحب ليكون ذلك السعي/الجهد الذي يهدف فيه الانسان للنمو بروحه او النمو بروح شخص آخر. يتحدث عن الوقوع في الحب وكيف يمكن ان يكون الوقوع خارجه هو الخطوة الاولى نحو علاقة روحية اشد عمقا. يتحدث عن الاستقلال بصفته الايجابية، عن التضحية غير المجدية في الحب، عن أن الحب يتعدى كونه عاطفة/شعور، وعن المخاطر التي يمكن ان يأخذها الناس للوصول الى مكان افضل في علاقاتهم (خطر الفقد، خطر الاستقلال، خطر المواجهة).

 

كتاب الطريق الأقل ارتيادا – مورغان سكوت بيك

في النصف الثاني من الكتاب يتحدث عن علاقة النمو الروحي بالدين، وعن معجزة الله ومحبته وعلاقة ذلك بالنمو الروحي والنفس.

وجدت الفصلين الاول والثاني أكثر تأثيرا بالنسبة لي، والكتاب حافل بقصص وشواهد من الحالات التي مرت به لتعزز الافكار التي يقدمها.

ربما لم يحدث أي كتاب في هذا العصر تأثيرًا في حياتنا الروحية والفكرية أكثر مما أحدثه كتاب الطريق الأقل ارتيادًا . وقد بيعت منه أكثر من سبعة ملايين نسخة في الولايات المتحدة وكندا ، ونقل إلى أكثر من ثلاث وعشرين لغة ، ودخل تاريخ النشر من حيث بقاؤه على قائمة أفضل الكتب مبيعًا في مجلة نيويورك تايمز أكثر من عشر سنوات .

لقد ألف هذا الكتاب بأسلوب أخاذ في إيصال رسالته عن الفهم ، ولهذا يستمر كتاب الطريق الاقل اتيادًا بمساعدتنا على استكشاف الطبيعة الحقيقية لعلاقات المحبة ، ويوجهنا إلى حياة مليئة بالهدوء والنضج . إنه يساعدنا أيضًا على تعلم كيف نميز بين الاتكالية والحب ؛ وكيف نصبح آباءً أكثر حساسية ؛ وفي نهاية المطاف ، كيف نصبح نمودجًا لروحنا الحقيقية .

ومع اعترافه ، كما جاء في السطر الافتتاحي الشهير لهذا الكتاب ، بأن الحياة صعبة ، وبأن الطريق إلى النمو الروحي طريق طويل وشاق ، فإنه لا يضطهد قراءه ؛ بل يقودهم برفق خلال طريق التغيير الصعب والمؤلم إلى مستويات عليا من فهم الذات

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الطريق الأقل ارتيادا pdf – مورغان سكوت بيك
تحميل كتاب الطريق الأقل ارتيادا pdf – مورغان سكوت بيك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.