تحميل كتاب الكتاب في السياسة pdf – نغوغي وا ثيونغو

تحميل كتاب الكتاب في السياسة pdf – نغوغي وا ثيونغو
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب الكتاب في السياسة pdf – نغوغي وا ثيونغو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الكتاب في السياسة pdf – نغوغي وا ثيونغو مجموعة مقالات متنوعة، تدور في فضاء السلطة والثقافة، أو علاقة الأدب بالسياسة. يتحدث من خلالها نغوغي وا ثيونغو عن كل هؤلاء الذين عانوا ضد الكولونيالية والعنصرية والهيمنة الثقافية والسياسية والاقتصادية والامبرالية في القارة السمراء. عن كل هؤلاء الذين صارعوا من أجل نظام جديد، ومجتمع جيد، ومستقبل أكثر إنسانية.

عن السواد في هذا العالم، عن معاناة السود، عن الوعي الأسود، وكيفية إشراك الجمال الأسود وفكره وقضاياه في محيط المجتمع، في ظل كل هذا التمييز من الآخر أو المضطهد.

عن الأدب وكل ما يشف عنه، عن سبل توجيهه وخلقه، عن موقفه في الصراعات الطبقية هذه التي يعاصرها؛ بوصفه فعل مقاومة، اذ يبرز جمالية الصراع الإنساني للتحرير، و لدوره في التعبير عن ثقافة الشعب وذاته الاجتماعية. مع استقصاء التحولات في الثقافة السوداء، في سياق الأبعاد التاريخية والثقافية والسياسية والأخلاقية.

نغوغي وا ثيونغو كاتب ثوري، ومقاوم مثقف صلب وعنيد.

الكتاب رائع والترجمة أكثر من رائعة.

كتاب الكتاب في السياسة – نغوغي وا ثيونغو

ضَمَّ نغوغي مجموعةً جديدة تحت عنوان قديم. وكُتِبَت إحدى المقالات الجديدة تمامًا “حرية التعبير” لأجلِ حملة سَعَت جاهدةً لحماية أرواح كِن سارو-ويوا وسبعة كتَّاب آخرين من الإعدام في نيجريا. كما أعادَ كتابة أغلب المقالات التي أبقى عليها.

 

حُذِّرَ نغوغي من العودة إلى كينيا عام ١٩٩٢م بعد تدشينه للنسخة الأصلية لهذا الكتاب والمُعتقَل: مذكرات كاتب في السجن في لندن. كما سُئِل العديد من أفراد جامعة نيروبي، ممن سُجِنَ منهم لجرائم فكرية في الفترة التي تلت ما إن قرؤوا كتب نغوجي.

 

يقول نغوغي: “بدا لي فيما بعد مدى السخرية التي آلَ إليها عنوان الكُتَّاب في السِّيَاسة. وبإعادة إصدار هذه المقالات، لا أودُّ أن أفقدَ همزةَ الوَصل تلك بين الثقافة والسلطة التي صوَّرها العنوان ببراعة”.

 

ونغوغي مشهورٌ عالميًّا برواياته، من لا تبك أيها الطفل وحتى ماتِغاري، وبأثر مسرحياته، وخصوصًا المكتوبة بالگيكويو، التي قادت إلى اعتقاله في كينيا. هو الآن أستاذ في الأدب المقارن ودراسات الأداء في جامعة نيويورك. ويعكسُ هذا الكتاب العديد من القضايا التي تناولها في تصفية استعمار العقل وتحويل المركز.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الكتاب في السياسة pdf – نغوغي وا ثيونغو
تحميل كتاب الكتاب في السياسة pdf – نغوغي وا ثيونغو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.