تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح يحتوي هذا الكتاب في مقدماته على اجاباتي عن اسئلة طالما وجهت الي في مقابلات صحفية و اذاعية و تلفزيونية مثل: لماذا اخترت الكتابة في موضوع الميثولوجيا و الدين؟ آو لماذا لا نجد لك رأياً حاسماً في المسألة الدينية؟ آو: هل تدعم كتاباتك الموقف المعادي للدين؟ و بعد ذلك انتقلت للاجابة عن تساؤلات طالما لمستها عند الآخرين بخصوص المسألة الدينية، و بعد كل إجابة كنت آتخذ موقف القارئ و آخرج بتساؤلات محتملة قد تُبنى على تلك الاجابة.

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

و هكذا تسلسل العمل عن طريق السين و الجيم، اليى ان انجزت ما كنت اصبو اليه و هو صياغة رؤية موجزة لتاريخ الأفكار الدينية في تفاعلها و علائقها مع بعضهاالبعض عبر مسيرة الثقافة الانسانية.
هذا التاريخ يصب في تيار ما يدعى بتاريخ الأفكار العام، و هو منظومة معرفية جديدة تتوحد فيها الأفكار الحكموية و الآفكار الفلسفية و الأفكار الدينية. فعلى الرغم من آن الدين يتميز عن الحكمة و الفلسفة بنظامه الطقسي الذي يهدف الى اقامة الصلة بين المقدس و الدنيوي، إلا انه في جانبه الاعتقادي لا يختلف عن الفلسفة من حيث تقديمه للاجوبة عن الاسئلة الانسانية الكبرى، و كلتا المنظومتين عبارة عن تفكير منظم في شؤون الحياة و الكون.

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

و لذلك فإننا في دراستنا للأفكار الدينية عبر التاريخ انما نقوم بدراسة الجانب الأهم من تاريخ الأفكار العام، و ذلك لما للأفكار الدينية من تآثير على البشر لا يعادله تأثير الأفكار الفلسفية. آما لماذا اخترت أسلوب السؤال و فضلته عليى السرد المتصل، فلذلك قصة …..

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

ما أهدف إليه من وراء الكتابة هو تدريب عقل القارئ على التفكير الحر – فراس السواح

بالمجمل ان المميز في أبحاث فراس السواح هو إبراز طغيان الفكر الغيبي على العقل العربي لكنه في المقابل، يعوّل على المنهج العلمي في تقليص هيمنة سلطة هذه الأفكار، من خلال استنطاق النصوص القديمة المبعثرة بمنهجية صارمة قد تضع العالم العربي على عتبة أخرى في التفكير، لذلك يسعى إلى هدم “سلطة النص” وتحريره من قدسيته التاريخية، ولم يقف عند باب اليقين مرة واحدة في رحلة تشوبها الريبة من الإيديولوجيات الجاهزة، إذ كان يصف الظاهرة من دون الحكم عليها، على عكس ما تتكفل به الدراسات التي تنتمي إلى نقد الفكر الديني. ذلك أن الأساطير، حسبما يقول: (هي حكايات مقدسة، أبطالها من الآلهة، وتالياً فهي المنبت الأول للنص الديني)

 

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

في كتاب الله والكون والإنسان يعود السواح ليجمع أهم تحليلاته للأديان تاريخاً وأفكاراً وعقائد وتصورات في كتاب واحد، متخذاً أبسط السبل لإيصال الفكرة الى ذهن القارئ والذي هي عبارة عن حوار ماتع بسؤال وجواب، إذ يُصرح السواح في بداية الكتاب على أنها إجابات عن الأسئلة الشائعة حول الأديان وما يحف بها، وهي الأسئلة التي تطرح عليه في كثير من لقاءاته الأكاديمية أو الإعلامية.

الكتاب وجبة غنية يلج بها القارئ الى مختصر ما كتبه الكاتب السوري خلال 44 عاماً. يبعث على التساؤلات، ويحرض على التفكير الموضوعي.

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – سلسلة موسوعة تاريخ الأديان : من هنا

2 – كتاب مغامرة العقل الأولى : من هنا

3 – كتاب آرام دمشق وإسرائيل في التاريخ والتاريخ التوراتي : من هنا

4 – كتاب أساطير الأولين : من هنا

5 – كتاب ألغاز الإنجيل : من هنا

6 – كتاب الوجه الآخر للمسيح : من هنا

7 – كتاب الأسطورة والمعنى : من هنا

8 – كتاب الله والكون والإنسان : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا