تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني | ساحر الكتب

تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني

تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني يعود أحمد بطل الرواية إلی بلدته صيفا وبرفقته ثلاثة أصدقاء.. تتطور الأحداث علی نحو جنوني؛ ليقوموا باستدعاء قرين المتنبي عن طريق السيمياء.. هذا الأخير الذي يعتبر الوجه الثاني لأبي الطيب المتنبي، والذي أوحی له بالشعر وشكل جزءا هاما من شخصيته، يتمرد علی الأوضاع ويُدخل معه أحمد وأصدقاءه في مخطط يروم إكمال طموح المتنبي القديم والوصول إلی المجد والسلطة.. وبفضل عبقرية هذا الأخير وبراعته في الإقناع يوافق الرفاق على ذلك؛ لتنقلب حياتهم رأسا علی عقب وتدخل في دوامة من الأحداث التي تنتهي بنهايات صادمة لم تكن في الحسبان، حيث يكتشف أحمد في آخر المطاف بأن الأمر يتعلق بشيء أكبر وأكثر إدهاشا للعقول..

تحميل رواية المتنبي يعود من جديد

تنقسم الرواية إلى عشرة أبواب، الأبواب الثلاثة الأولى وعلى الرغم من التشويق الواضح كانت مجرد تفريش مدروس بذكاء لظهور الشخصية المحورية في الرواية (المتنبي). حضور المتنبي لم يكن مبتذلا ولم يخرج كليا عن النظرة التي عرف بها عبر التاريخ، بل تم تجسيده بكل دلالاته ورمزيته(الطموح، الاعتداد بالنفس، الفخر، الذكاء الحاد) حتى أنه في أحد الفصول التي اتخذت شكل سجال نقدي دافع عن مواقفه السابقة ورد على جميع الشبهات بحجج منطقية يصعب تفنيدها، أمر جميل جدا أن نشاهد مبارزة نقدية في رواية روحانية، لكن الأجمل هو التفاعل الذي حصل بين شخصية المتنبي العريقة وبين بقية الأبطال الذين ينتمون إلى عصرنا من دون أن يسقط الكاتب في فخ الابتذال والمبالغة، وهذا يحتاج عقلا بارعا في تفصيل الشخصيات ومخيلة واسعة جدا للإتيان بالحوارات والمواقف التي تلائم كل مشهد من دون أن تكسر الترابط المنطقي للأحداث.

رواية المتنبي يعود من جديد – عبد الله الجكاني

وفي الوقت الذي ننتظر فيه أن تتناسل الأحداث في وثيرة مستقرة هادئة تنتهي بنهاية عادية كون المتنبي ملهما ومحفزا يدفع الآخرين إلى التمسك بالأمل والسير في دربه، تبرز على مهل وبذكاء شديد فتنة المتنبي وقدرته على التخطيط والإقناع بتحقيق ما هو أكبر، وفي الوقت الذي ننتظر فيه نهاية معينة سوف نصبح مرغمين أكثر على الانبهارا بشخصية المتنبي، إلى نعلم لاحقا أن هنالك ما هو أكثر ذكاء وعمقا وحكمة وأن من يحرك الخيوط يقبع دوما خلف الستار. في الفصول الأولى تجد نفسك أمام رواية تناقش السحر والشعوذة ثم تنتقل بك إلى الأدب والنقد ثم إلى التمرد والثورة إلى أن تكتمل الصورة وتتحقق في آخر الفصول من كونها رواية فلسفية بامتياز. وكأنها تصف بشكل وجيز تطور الفكر البشري عبر الزمن. تستحق كل دقيقة أنفقتها في قراءتها

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سمفونية العفاريت : من هنا

2 – رواية المتنبي يعود من جديد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني
تحميل رواية المتنبي يعود من جديد pdf – عبد الله الجكاني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.