تحميل رواية المسلخ رقم 05 pdf – كورت فونيغوت | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية المسلخ رقم 05 pdf – كورت فونيغوت

تحميل رواية المسلخ رقم 05 pdf – كورت فونيغوت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المسلخ رقم 05 pdf – كورت فونيغوت الرواية تتناول قضية قصف مدينة دريسدن في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانية، التي لم تحظى بشهرة هيروشيما رغم تفوق عدد الضحايا في الأولى وعبثية سبب القصف مقارنة بالثانية. يصف فونيجرت روايته بأنها مختصرة ومضطربة ومتوترة، لأنه لا يمكن كتابة شيء عبقري عن مجزرة. ولكنه ورغم ذلك، فعلها بتقنية الميتاقصية، وسرد تداعي الحدث وماوراء الحدث. ثمة دلالات زمنية واضحة لدى فونيجت، وتفسيره لمعنى الزمن الإنساني. هذه النقطة بالذات هي التي هشّمت سرده وأعطت مبرر لصوت الروائي المتجرد. إنه صوت ساخر. ساخط. ظرافته الممتزجة بالسوداوية لا تنم إلا عن عبقرية كاتبها. وهذه النبرة بالذات دفعت البعض لاتهام الرواية على أنها تبرر الحروب والقتل، وذلك استنادًا على أحد الشخصيات التي قالت، معلقة على دمار دريسدن: “كان لابد من حدوث ذلك. إنها الحرب. الكل قام بدوره.” ويطرح بسخرية قضية وجود سبعة بلايين على الأرض يريدون أن يحافظوا على كرامتهم رغم أنهم يخوضون قرنًا متخم بمجازر مهولة وقفزات تكنلوجية في آلية القتل الجماعي. ولم يربط، كما يفعل العامة، مسألة الحرب بوجود الرب وردة فعله. تُقصف المدينة بكل العبثية التي تمتلكها الأفعال البشرية، ثم ببساطة يعم الهدوء، ومن مكانٍ بعيد، هناك على التل، فوق الدمار، سينبح دومًا كلبٌ ضال.

رواية المسلخ رقم 05 – كورت فونيغوت

الحرب .. هذا الكتاب إدانة لـ الحروب والعنف الذي يمارسه البشر ضدَّ بعضهم البعض .

يمثل قصف درسدن في نهاية الحرب العالميّة الثانية الحدث الأساسي في الرواية ..
قصف درسدن كان واحدة من الأحداث العبثيّة الكثيرة في تلكَ الحرب ولكنه يأتي في رأس قائمة أكثرها عبثيّة، ذلك القصف الجنوني الذي أودى خلال ليلتين بحياة أكثر من 100 ألف شخص .. وإلى يومنا هذا لا يعرف ما الذي حدا بالحلفاء لقصف المدينة التاريخية والصناعية والتي كانت لا توجد بها أيَّ قواعد عسكرية أو تجمعات عسكرية نازية .
قراءة هذه الرواية ليسَ أمرًا يسيرًا … يخلط كورت الخيال العلمي والفضائيين بالواقع والحرب والتاريخ .. يقفز بين الحاضر والمستقبل ويعود من هنا أو هناك فجأة .. ..
كورت الذي نجا من قصف مدينة درسدن .. يندد الحرب مرّة أخرى بشكل جريء وفريد كما فعل في روايته الأخرى مهد القطة .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المسلخ رقم 05 pdf

تحميل رواية المسلخ رقم 05 pdf – كورت فونيغوت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا