تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf – رينزو مانزوني | ساحر الكتب

تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf – رينزو مانزوني

تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf – رينزو مانزوني
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf – رينزو مانزوني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf – رينزو مانزوني كتاب ثمين جدا ….. يصف فيه الرحالة رينزو مانزوني رحلته من عدن إلى صنعاء حيث كانت شبه مستحيلة أنذاك بسبب وعورة الطريق ووجود المتقطعين ……. يصف فيه الكاتب ثقافة الشعب في عام 1870 وطبيعة الحياة في تلك الحقبة الزمنية والصعوبات التي تلاقها في طريقه …..

نقدّم للقارئ العربي كتاباً جديداً لرحّالة شهير ارتبط اسمه بمدينة صنعاء في القرن التاسع عشر، ألا وهو الإيطالي رِنزو مانزوني، الذي تميّزت سيرة حياته بنزوعه الجريء إلى التّرحال في مجاهل البلاد وإقتحام المخاطر، وأشهر رحلاته بالطبع كانت في اليَمَن، إذ قام بثلاث رحلات على إمتداد ثلاث سنين بين 1877- 1880 توجّه في الأولى بينها من عَدَن إلى صنعاء، ومن خلال إقامته الطويلة هناك وحرّيّة الحركة التي حظي بها، تمكّن من دراسة طبوغرافيّتها ومُجتمعها بشكل وافٍ وتام.

كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء – رينزو مانزوني

يعدّ كتاب مانزوني عملاً أصيلاً في فنّ “أدب الرّحلة” قدّم فيه رواية حيّة تفاعليّة لأحداث ممتعة يغلب عليها أسلوب الرّواية الشخصيّة ولغة سلسلة أنيقة، فتعامل الرّجل بعاطفته الإيطاليّة الحارّة المعهودة مع النّاس الذين قابلهم أو رافقهم، سواء كانوا من العامّة أو الأعيان المحلّيين أو الضبّاط والقضاة الأتراك، ووصف كلّ ما رآه بعين الشّاهد الدّقيق المُنصف، فأفادنا بتقديم صورة جميلة تنبض بالحياة لليَمَن العزيز على قلب كلّ عربي، في محافظات لَحج والضّالع وإبّ وذَمار وصنعاء، ورسم لعاصمة اليَمَن العريقة لوحة بارعة بهيّة تجعل القارئ يحسّ وكأنه يعيش فعلاً في صنعاء قبل قرن وثلث قرن من الزّمان.

اليمن-رحلة إلى صنعاء 1877-1878م لمؤلفه الرحالة الايطالي رينزو مانزوني” Renzo Manzoni الذي زار المدنية في تلك الفترة. يكمن أهمية الكتاب أنه وثق وصفاً دقيقاً للمدينة بالإضافة إلى العديد من أسماء وأسوار وبوابات وحمامات وقصور ومساج ومعالم المدينة ومحيطها الجغرافي، كما انه وثق عددا من المناطق اليمنية الأخرى التي مر بها عند وصوله إلى ميناء مدينة عدن إلى صنعاء والأدوات والأشخاص والنباتات التي تعرف عليها

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf –  رينزو مانزوني
تحميل كتاب اليمن رحلة إلى صنعاء pdf – رينزو مانزوني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.