تحميل رواية الصرصار pdf – راوي حاج | ساحر الكتب

تحميل رواية الصرصار pdf – راوي حاج

تحميل رواية الصرصار pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الصرصار pdf – راوي حاج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الصرصار pdf – راوي حاج مهاجر لبناني في مونريال يعيش مشكلات نفسية جسدها في

محاولة انتحار فاشلة ، ادخل على اثرها في برنامج علاج نفسي مع دكتورة متخصصة يحترف في سرد قصص

و أحداث مريبة وغريبةعن حياته السابقة في لبنان ،امه ،اخته ،سرقاته ،محاولة ارتكاب جريمة قتل …

كل ذلك بأسلوب ساحر ليرى تحليلات الاخصائية النفسية و هي بين التشكيك و التصديق لقصصه .
– يغوص في عالم المهاجرين فهو منهم أغلبهم قرر الهجرة قسرا هروبا او نفيا اغلب من خالطهم ايرانيون (شوهره الجميلة . فرهاد المثلي ، رضا الموسيقي…) و بروفيسور جزائري هارب من النظام الدكتاتوري و الجماعات المطالبة برأسه . يحكي قصص كل منهم بعضا من يومياته معهم و ان كان اغلبها سلبيا …

تحميل رواية الصرصار pdf – راوي حاج

– يخوض حروبا مع العالم السفلي عالم الصراصير ينزل الى اماكن تواجدهم سالكا سبلهم في الوصول الى منازل الارستقراطيين التافهين في رأيه الكاره لهم و لعادات معيشتهم .
– رواية مليئة بقصص انسانية . قصص النفي و الاضطهاد . الحب و التعذيب . النفي و السجن و الاغتصاب من اجل وطن من اجل قضية من اجل اختلاف …

تتناول الرواية حياة مهاجر عربي لبناني في المهجر الكندي ، ينحدر المهاجر من الديانة المسيحية دون ان يكن الولاء لأي دين او مذهب ، ولَم يشير الكاتب الى الانتماء الدين لكن الإشارة ضمنيا .

 

تحميل رواية الصرصار – راوي حاج

شخصية المهاجر اللبناني مقززة الى ابعد حدود ، يتخيل نفسه نصف إنسان و النصف الاخر صرار ، وقد اتخذت الرواية اسم الصرصار لتشبه شخصيتها الرئيسيّة بهذا المخلوق المقزز ، و الأدهى التغزل بجمال الصرصار و شواربه و قوائمه و بألوانه و مفاتنه … !!! . و كما يحمل الصرصار من قرف كذلك يحملها المهاجر اللبنان الذي لم يشر الكاتب الى اسمه باي موضع . ومن الصفات الرذيله لشخصيته هذا المهاجر ؛ السرقة و السطو و التدخين و العربدة و اقتحام خصوصيات الغير و ما الى ذلك .

تحميل رواية الصرصار pdf


الكاتب رسم بعض الشخصيات التي تدور في فلك المهاجر اللبناني و أعطى ابعادها من حيث الانتماء ، و تغافل عن إعطاء اَي اشاره الى انتماء شخصيته الرئيسيّة لوطنه او الحنين الى الموطن . فعلا سبيل المثال شخصية رضا الموسيقي و صديقته شوهره الإيرانيين الذين عاناه الاضطهاد الديني في ايران من قبل حكومة الملالي التي تسلمت مقاليد حكم ايران بعد الثورة ، كذلك البروفيسور الجزائري الذي لفحته حمى العشرية السوداء في بلاده و تركها هاربا ليتعايش على المساعدات الحكومية الكندية .

رواية الصرصار – راوي حاج

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لعبة دي نيرو : من هنا

2 – رواية الصرصار : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الصرصار pdf – راوي حاج
تحميل رواية الصرصار pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.