جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية استسلام pdf – راي لوريغا

تحميل رواية استسلام pdf – راي لوريغا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية استسلام pdf – راي لوريغا قصة كافكاوية وأورويلية عن السُلطة والتلاعب الجماعي. أُمثولة عن مجتمعاتنا المُعرّاة أمام نظرات وأحكام الجميع. ودون السقوط في فخ الوعظ الأخلاقي، عبر صوت الرواي المتواضع المتأمل الذي لا يخلو من حس الفكاهة المفاجئة، يبني المؤلف حكاية مبهرة عن المنفى والخسارة والأبوة والمشاعر. حبكة مدهشة. كل صفحة تقودنا نحو نهاية صادمة يظل صداها يتردد داخل القارئ لفترة بعد انتهاء الكتاب”.

-من قرار لجنة تحكيم جائزة “ألفاغوارا” لعام 2017.

لا شك أنني في غاية السعادة بالصدفة التي جمعتني بهذه الرواية
رواية تأخذك من أول كلمه إلى عالمها
حبكة عظيمة وسرد من أعظم ما يمكن سرد يجعلك تدخل في ذهن الرواي ويكأنه أحد أقاربك
مع وجود لمحة ساخرة رائعة
رواية عن الحرب وكيف تخدع الشعوب
كيف تتبدل الشخصيات وتتحول
حكاية غريبة عن مدينة شفافة كل شئ شفاف لا وجود للخصوصية لا وجود للرائحة
هذه الرواية تستحق قراءة ثانية بلا شك

رواية استسلام – راي لوريغا

منذ السطور الأولى في الرواية، والتي اعتمد فيها الكاتب على تقنية السارد البطل الذي يحكي حكايته بنفسه، يتسرب إلى القارئ ذلك الشعور القوي بالاستسلام المتبوع بالهزيمة الذي لم يبدأ إلا بعد مرور سنوات من الحروب وانتظار عودة أبناء البطل الغائبين في حربٍ غير معروفة الأسباب ولا العواقب.

فجأة يصدر القرار بضرورة ترك القرية التي كانوا يعيشون فيها والانتقال إلى عالمٍ جديد، إلى المدينة الشفافة التي لا يعلمون عنها شيئًا، ولكنهم يضطرون لتنفيذ تلك الأوامر، وعبر رحلةٍ غريبة يتم فيها تحديد مصائرهم حتى يصلون إلى تلك المدينة الموعودة.

يقولون إن المكان الجديد أكثر نظافةً من هذا، مساحةٌ مغلقة وشفافة، حيث لا يمكن لشيءٍ سيئ أن يختبئ ويلحق بنا ضررًا. يدعون هذا المكان المدينة الشفافة.. من هم مسؤولون عنا يفكرون بالنيابة عنا بينما يفكرون فينا.. تحدث شرطي المنطقة بعقلانية شديدة ويقول ما تأمره الحكومة بأن يقوله، فمن المفروض أن الحكومة تعرف جيدًا لماذا تأمر بأشياء ولماذا تفعلها … جمعونا في دار البلدية وشرحوا لنا أن هذه المدينة الشفافة ليست منفى أو سجنًا، بل هي ملاذ .. ليس ملاذًا مؤقتًا بل مدينةٌ آمنة للتفكير في المستقبل.

لا تشغل الرواية نفسها كثيرًا بطريقة أو تفاصيل ذلك الانتقال الذي يبدو مفاجئًا وغير طبيعي للناس إلى تلك المدينة، ولكنها تبدو مشغولة أكثر بتوضيح انعكاس ذلك كله على نفسية وتصرفات بطل الرواية الأساسي الذي لا نعرف له اسمًا، ولكنه يبدو ممثلًا جيدًا للمواطن الصالح الممتثل للأوامر، والذي يرضى بكل ما يقدم له بدون أي تفكير أو بادرة اعتراض.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية استسلام pdf – راي لوريغا
تحميل رواية استسلام pdf – راي لوريغا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى