تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي | ساحر الكتب

تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي

تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي أربع حيوات تلتقي في منزل مهجور فوق تلّة إيطاليّة مقصوفة، أواخر الحرب: هانا، الممرّضة التي أنهك روحها الموت، ترعى بطريقة مُدهشة مريضها الأخير على قيد الحياة؛ كارافاجيو، اللصّ، يحاول أن يُعيد التفكير في هُويّته، الآن وقد باتت يداه اللتان نزل عليهما العقاب، دون فائدة له؛ الهنديّ كيب، الباحث دوماً عن الألغام المخفيّة في كلّ أرضٍ ورُكن، لا يأمَن أحداً سوى نفسه – ينشغل كلّ واحدٍ منهم، بطريقة مختلفة، بلُغز الرّجل الذي يعرفونه فقط بإسم المريض الإنجليزيّ: ضحيّة مُحترقة لا اسمّ لها، تستلقي في ضماداتها طوال الوقت في غرفة من المنزل.

 

إنها أحاديث هذا الرّجل المتّقدة عن ذكرياته في بحر الرّمال العظيم وصحاري مصر وليبيا، في كهف السبّاحين والجلف الكبير، عن البدو وواحاتهم وسحرهم، وحُبّه المحرّم، وغضْبَته الشّرسة – تلك الذّكريات تُشعل القصّة وتكشف عن غوامضَ تنتقل في موجات صادمة إلى أوالئك الهاربين من الحرب والموت حوله في المنزل، فتتغيّر حيواتهم إلى الأبد.

جائزة مان بوكر 1992
جائزة مان بوكر الذهبيّة 2018
حصد الفيلم 9 جوائز أوسكار وجائزتي Golden Globe

جائزة مان بوكر الذهبيّة – أفضل رواية فازت بالبوكر من بين جميع الروايات الفائزة بالبوكر خلال الخمسين سنة الماضية

تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي

ثلاثة امور رئيسة تدعوك لقراءة هذه الرواية العظيمة اولها الترجمة الرائعة للمترجم السوي اسامة أسبر, وثانيها تلك الطبعة المترفة الباذخة لدار كلمات وثالثها حبكة التفاصيل التي تتجلى في السرد عن الصورة
رواية حصدت الجائزة الذهبية للمان بوكر وهي تستحق ذلك

 

وهج الصحراء الذي يغنيك عن حياة الأنهار يتقاطع مع حيوات لأربع ارواح تمتزج بين بعضها بعلاقات ثقافية وعاطفية وثقافية في حقبة مهمة لتاريخ الحرب العالمية الثانية … يعجز الحرف عن الوصف …. رائعة

 

بينما تبدو الرواية تتحدث عن مريض انكليزي، هكذا يظن من يقرأ العنوان والفصول الاولى، لكن الرواية ليست حكاية المريض الانكليزي الذي يتضح فيما بعد انه لم يكن انكليزياً أصلاً !
يبدو أن اللّغام “كيب” الذي يظهر أخيراً و بعد أكثر من نصف الرواية هو بطل الحدث، رغم انه لا يتحدث الا قليلاً على طول الرواية الا انه بطريقة ما يبدو انه يحمل روح الكاتب، حيث كيب يحمل خلفية مقاربة لخلفية مايكل اونداتجي الروائي.

رواية المريض الإنجليزي – مايكل أونداتجي

ما يصنع عظمة العمل الروائي أشياء عديدة:
الحكاية، وطريقة سرد تلك الحكاية على رأس القائمة بالتأكيد، والحكاية التي تروى هنا أكثر من رائعة، أما النقطة الثانية فهي طريقة سرد تلك الحكاية، همنغواي كان يقول “ما هو أعظم من الحكاية، هو طريقة حكايتها” عن نفسي لا أحب السرد المباشر وهذهِ رواية تفي بهذا الشرط تعدد اوجه السرد، والحوارات المترابطة كهذيان المريض تحت المورفين دوار جميل تصاب به اثناء القراءة.

 

الشخصيات جانب مهم في الرواية، وهذهِ الرواية تحتوي على اربع شخصيات كل شخصية منها ملفتة للنظر و ممتعة و غريبة الاطوار وصادقة في الوقت ذاته لدرجة يمكن تصور الحدود الفارقة بين كل شخصية وأخرى بوضوح و دون لبس، كما لو انهم يتحركون امامي وبوسعي أن أحفظ ملامحهم حتى!

 

وماذا أيضاً، التفاصيل الانسانية هي الاهم، الرواية في النهاية كما يذكر كونديرا “كشف لجزء جديد من العالم” هذهِ الرواية استكشافية و تأملية بمزيج جميل بين البعد السايكولوجي و النظرة الواقعية البحتة و مسحة من التأمل الصوفي غير الواضحة إلا بالاشارات ..
شيء أخير،، الرواية في ذات الوقت تزخر بالتفاصيل و الوقائع التاريخية و الامكنة و المعلومات عن الاسلحة و المتفجرات مما يُغني السرد ويزيده قيمة لدى القارئ بلا شك.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية رؤى الانقسام : من هنا

2 – رواية المريض الإنجليزي : من هنا

3 – رواية مائدة القط : من هنا

4 – رواية المريض الإنجليزي ط روايات 2018 : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي
تحميل رواية المريض الإنجليزي pdf – مايكل أونداتجي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.