جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية تلك الليلة pdf – دراجو يانتشر

تحميل رواية تلك الليلة pdf – دراجو يانتشر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية تلك الليلة pdf – دراجو يانتشر تتعلم فيرونيكا ركوب الخيل بواسطة مدربها الضابط بالجيش اليوغسلافي الذي تتوطد علاقته بالسيدة غريبة الأطوار المزاجية والمندفعة المتهورة حتى تقرر الهرب معه، لكن تجربتهما تبوء بالفشل فتختار فيرونيكا أن تعود إلى زوجها المهووس بها الذي يسامحها، لتكون تلك البداية الحقيقية للأحداث التي تدور في يوغوسلافيا مع إرهاصات الحرب العالمية الثانية.يكوّن الزوجان صداقات مع كبار ضباط الجيش الألماني -الذي احتل يوغوسلافيا- من أجل الحفاظ على استمرارية أعمال الزوج في ظل الحرب، فيما ينضم عشرات من العاملين لديهم إلى الجيش الشعبي لمقاومة الاحتلال “جيش البارتيزان” الذي ينضم إليه أيضًا عشرات من ضباط الجيش السابقين، ومع ازدياد قوة هذا الجيش يبدأ الخطر في الاقتراب من فيرونيكا

تقوم الحروب من أجل الحب وتتوجه بنا نحو مزيد من الحب .
أليست الحرب من أجل بناء سردية تقوم علي فعل الحب؟
اننا حاربنا من اجل أوطاننا، قضينا علي الاعداء بسبب الحب. لن يقول لك أحد ان الحب هو السردية التي تخفيها الحرب عنها، ولكنها حاضرة بقوة .
تعتبر رواية تلك الليلة لمؤلفها دراجو ينتاشر وبترجمة امل الشربيني من الاعمال التي قد تعتقد بانها ساذجة لتقليدية القصة : مدرب خيول يحب من يدربها وتدور في فترة الحرب العالمية الثانية لكن دراجو يانتشر يتلاعب بيك بشكل مميز خاصة ان الرواية لا تدور حول مفهوم الحب او حتي العلاقات الانسانية بداخل النص ولكنها تتجاوز لتصل بينا الي نتيجة مفادها : ان الكل يحب سرديته التي يتمحور خلفها .

رواية تلك الليلة – دراجو يانتشر

دراجو ياخذنا في رحلة انسانية / تاريخية حيث الحرب العالمية الثانية واثرها علي مجتمع تشيكوسلوفيكا الذي كان يحكمه ملك وسرعان ما تندلع الحرب و تتوالي الاحداث لنجد انفسنا امام الالمان و صفوف المقاومة ( البارتيزان ) وسأعود اليها لاحقا .
تريد فيرونيكا ان تتدرب علي ركوب الخيل ثم يستعين زوجها ( ليو ) بعلاقاته داخل الجيش السلوفيني الذي لايزال خاضع لأنظمة الحرب التقليدية ومنها سلاح الفرسان ومنه ينطلق المدرب ( ستيفن ) ليعلمها ثم تتوالي الاحداث دون انقطاع .
السرد قائم علي الحوار المسترجع من الماضي من قبل الشخصيات حيث الأفراد هم الابطال وليسوا مجرد اضافات .
نسمع قصص فيرونيكا التي احبها الجميع وعلاقتها بزوجها المضطربة وفي القلب منها علاقتها بستيفن (المدرب )، ولا يكتف دراجو بقصة الحب، وآثرها، وانما يقدم لنا من خلال الرواية وصفا لبلدان اوروبا، وآثر الحرب العالمية عليهم بالاضافة الي وصف مكاني رائع يجعلك تتخيل أوروبا القرن العشرين التي تعيش لحظات الانفجار .
ميزة النص في اعتقاجي انها ليست متمركزة حول علاقة واحدة مستقيمة، وانما تنعرج بنا الرواية نحو ضعف الشخصيات وهي نقطة حمستني لاستكمال الرواية لانني لم اجد علاقة الحب المثالية وانما علاقات مضطربة سواء فيرونيكا وحبيبها ستيفن او علاقتها بزوجها ليو أو حتي بين افراد البارتيزان .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية تلك الليلة pdf – دراجو يانتشر
تحميل رواية تلك الليلة pdf – دراجو يانتشر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: