. تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز | ساحر الكتب

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز يأخذنا تشارلز دِيكنز في (مذكِّرات بكوك) عبر رحلاتٍ طويلةٍ لا تنتهي في الأسفار والمغامرات الشيِّقة والحكايات العجيبة والقصص الغربية، حتى لا نعرف – من قراءة فصلٍ- ما الذي سيأخذُنا إليه الفصل القادم ؟

يتشكَّل الكِتَاب من متتالياتٍ قصصيَّةٍ، أو هو عبارةٌ عن روايةٍ متشظيَّة الأماكن والأزمنة، حتى ليتسنَّى للقارئ أن يقول بمنتهى الارتياح: ((مذكرات بكوك كِتَابٌ لتدوين أحوال المجتمع الإنجليزي أيَّام كان دِيكنز حيَّا)).

سيرى القارئ في هذا الكِتَاب كل الشخصيَّات التي قد تطرأ على باله، كما يتناول جميع الموضوعات التي تتداولها المجتمعات… هو كِتَابٌ يجمع الهزل بالجد، والضحك بالبكاء. يصلح لأن يكون جليسًا صالحًا، وخليلًا مؤنسًا.

تحميل رواية مذكرات بكوك

أحد أول أعمال ديكنز وهى تبدو رواية كوميدية بسيطة من الخارج ودون تعمق اما فحواها وروحها فهى من روح صاحبها الذى كتبها فى فترة شبابه ولذلك فهى تحمل روح هذا الشباب فأسلوبها أولا هو أسلوب ساخر من الدرجة الأولى وشخصياته هى شخصيات انجليزية الثقافة ولكنها تتصرف بطريقة هزلية تهدف الى التلميح ببواطن الانسان -الانجليزى- فى مختلف مكاناته سواء اكان محاميا او سيدا ارستقراطيا او خادما فى منزل او شاب مكافح او امرأة او حتى طفل والاشاره اللى وجود هذه المسالب التى يخبئها الانان فى طويته ليضفى على أفعاله طابع النية الطيبة وهو طابع مزور .
أما الشخصيات الرئيسية فى الرواية وهما شخصيتا بكوك وخادمه سام فانهما ذكرانى كثيرا بشخصيتا دون كيخوته وسائسه سنشو بنثا وهما كذلك شخصيتين لا تنقصهما الهزلية فى التصرفات كأولئك السابقين . وإن كانت أوجه التميز بين كلا الزوجين من الشخصيات واضحا كأسلوب الكاتبين -ديكنز وسرفانتس – كذلك .

رواية مذكرات بكوك – تشارلز ديكنز

لكن كلا العملين يشتركان فى الطابع الساخر والذى يؤدى الى الكثير من المواقف الشديدة الكوميدية كما يشتركان فى كبر حجمهما وانتقالهما المستمر فى الزمان والمكان وكثرة شخصياتهما الثانوية مما يجعلهما كذلك مشتكرين فى عدم وجود أى ملل أثناء رحلة القراءة الطويلة لهذين العملين الرائعين .
وكما صور ثربانتس حياة الاسبان فى عصره عقب طرد المسلمين فى القرن السابع عشر فان ديكنز صور بوضوح كذلك حياة الانجليز فى القرن التاسع عشر وتشظى المجتمع الانجليزى الى عديد من الطبقات وانه يذكر كذلك بعض أحدث الاكتشافات والاختراعات العلمية فى عصره وبعض الاراء السياسية والاقتصادية والفلسفية لدى مختلف هذه الطبقات .
عمل إفتتاحى رائع ومشجع لإستكمال أعمال ديكنز

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قصة مدينتين : من هنا

2 – رواية أوقات عصيبة : من هنا

3 – رواية الآمال الكبرى : من هنا

4 – رواية أوليفر تويست : من هنا

5 – رواية ترنيمة عيد الميلاد : من هنا

6 – رواية ديفيد كوبرفيلد : من هنا

7 – رواية مذكرات بكوك : من هنا

8 – رواية عامل التحويلة : من هنا

9 – رواية مذكرات بكوك ط آفاق 2018 : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز
تحميل رواية مذكرات بكوك pdf – تشارلز ديكنز

تحميل مباشر الجزء الأول : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثاني : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.