تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر | ساحر الكتب - مسرح الحصريات - كتب وروايات pdf

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر اذا كان لا بد من قول الحقيقة، وهي في الحكايات غير ضرورية فان القسم الاكبر من هذه السيرة المتحركة التي تلت ولوج البحر،لا يعدو كونه تركيبا شهوانيا ينزع الى السير لفوق صراط الجنة والجحيم عبر مطهر الموت.
ولكن ثمة حكايات ذات معنى، وحكايات خاوية سوى من الهراءات، وحكايات ملتبسة في مجازاتها. غامضة لكنها مشعة كعروف الماس في الصخر

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

القطار يروي رحلته، يحمل جثث وأشلاء الضحايا على أكتافه، وبحلم الثأر في ممرات الذاكرة …
رحلة إلى ارضٍ لا تعرفك، تحاول أن تدفن مأساتك وتبدأ من جديد، يعيدك تواتر عجلات القطار لفداحة الموت الذي تراه. وتتذكر المدينة التي غرقت في الدماء وأصوات من فيها الذين فاجأهم الجحيم.
ولا يعلم كيف وجد في طريقة امرأة ظنت أنها ستكون قادرة على استبدال دمه الملوث، والتي لا تعلم إن كانت منذوره للخطيئة أم أنها ضحية أقدار ومصادفات؟ … وما بينهما صمت ومسافة.
تستمر الرحلة عبر خمسة أزمنة لتبدأ بزمن الحكاية…

 

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

# زمن الحكاية
كيف تكون البداية؟
((ولكن ثمة حكايات ذات معنى، وحكايات خاوية سوى من الهراءات، وحكايات ملتبسة في مجازاتها. غامضة لكنها مشعة كعروق الماس في الصخر، إن إشعاع وتألق الذكرى يتداخل أحيانا مع الأحلام والأخيلة في نسيج الأزمنة. الأزمنة التي تتحول إلى شيء آخر في قطاع مظلم، هلامي، شديد الزوغان. ولعل نقطة البدء تأتي من هذا التوحد الحاد. الوقوف بعيدا عن الأشياء الملامسة التي ترغبها وأنت تكافح، وهي مفصولة عنك، كي تتحد معها لكم تبدو مفلتة كالماء بين الأصابع. الأثر أو اللمعان هو ما يبقى في محيط السراب الخادع.))

# زمن الورد
زمن الطفل المريض، والأم الحزينة …
والوقت الذي تتفتح فيه الخطيئة. ((تحت سحابة ذلك الوقت …، هو ذا يصطدم بهذه المرأة. امرأة الورد التي قطفت غير يانعة عن شجرة أمها، كما قطفت أسرته عشية تلك الليلة الدامية))

 

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

# زمن العار
زمن الإدلاء بالشهادة، ورواية المهانة ,,, والمشاهد الجنائزية.
((حكاية قاسية في زمن أكثر قسوة. حكايتنا. نحن الذين سقطنا عفواً أو عنوة فريسة زمن اللوثيانات بعد أن توطد مجدها الساطع تحت شمس الشرق الآفلة.

#زمن الهروب
الزمن الضائع في محطات القطار والهروب.
((تلك المرأة النائية الآن، تتراءى بين السحب محطة للنسيان. محطة عابرة في سياق سفر طويل لا نهاية له سوى بالموت.)).

 

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

#زمن الغيرة

في النهاية لا بد من مواجهة الحقيقة التي نعرف ونتجاهلها، ونعترف …
((هكذا إذن وحتى لا ننسى لا بد من التذكير بأنها حكاية عن الأمل والشوق والرغبة الكامنة، كما هي في الآن نفسه حكاية عن الموت والثأر والخيانة والغيرة التي تفتك بالخلايا وتفسد بلازما الدم

تحميل رواية مرايا النار pdf – حيدر حيدر

تحميل مباشر: من هنا
قراءة مباشرة: من هنا

مناقشة أو طلب رواية أو كتاب : جروب ساحر الكتب

للإنضمام الى الجروب: من هنا