جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس

تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس يجب على المرء أن يتعلم المقاومة. لا يذهب ولا يبقى، فقط يتعلم المقاومة. أُفكّر في هذه الأبيات التي لم يكن بوسع أبي أن يُفَكّر بها، أبيات دُوّنت في ذلك الوقت، أبيات كان يفتقر إليها. أُفكّر في حال والدي في آخر اجتماع سري استطاع أن يحضره، وهو هادئ بين المناضلين المتحمسين، شارد من صخب الأصوات. نقاوم. وهل من المقاومة أن نقبل المصائب بشجاعة، وأن نصمت عن التدمير اليومي، ونقبل بدمار القريبين منا؟ وهل تكون المقاومة بتحمل سقوط الآخرين وأنت واقف، وإلى متى، حتى تنهار السيقان؟ هل تعني المقاومة النضال برغم الهزيمة الواضحة، والصراخ بالرغم من بحة الصوت، والإصرار برغم وهن الإرادة؟ يجب على المرء أن يتعلم كيف يقاوم، لكن المقاومة لا تعني أن نستسلم أبدًا لقدر معلوم، ولا تكون بالخضوع لمستقبل لا مفر منه. ألا يعني تعلّم المقاومة معرفة كيف تسأل نفسك؟

مزيج من الخيال والسيرة الذاتية للكاتب البرازيلي جوليان فوكس
تبدو الرواية وكأنها حالة من المقاومة بالتفتيش في الذاكرة واستعادة ذكريات وأحداث الماضي
بكسر حاجز العزلة والفقد والحزن والبحث في تفاصيل المُقربين التي تتوارى بفعل الزمن
يتتبع الراوي سيرة عائلته بين الأرجنتين والبرازيل ويحكي بأسلوب غاية في السلاسة
عن حياته وأسرته وعلاقته بأخيه المُتَبَنَى.. وعن الوطن والديكتاتورية والاغتراب
محاولة جميلة للمقاومة بالكتابة عن الواقع العام والخاص بمختلف مشاهده وأحواله

رواية مقاومة – جوليان فوكس

يقدم كل فصل باختصار كتابًا صغيرًا عن الطفولة، وإعادة سرد لأساطير الأسرة، واستجواب الراوي للحقيقة وراء ذكرياته. إنه يدرك صعوبة التعبير عن المشاعر التي لا تزال تتردد صداها على مر السنين والتي سيتم خلالها إعادة سرد الأحداث في عدة مناسبات
هذه رواية عن المقاومة، المقاومة الشخصية كفعل فردي، والمقاومة السياسية أيضا ضد الحكومات المستبدة، مقاومة الأبوين -الجيل الأول- للديكتاتورية العسكرية هي الخيط الأكبر في الرواية، فكان على الزوجين المناضلين الهروب من حكم “خورخه فيديلا” بسبب وحشيه نظامه وحكمه في أواخر سبعينيات القرن الماضي في الأرجنتين، حيث يتم اختفاء الأصدقاء بشكل يومي، في زمن مجرد الحديث عن أبسط القضايا التي تحدث في المجتمع تكون جريمة تستحق عليها الاختفاء الأبدي، يتصور الأب والأم انه بمجرد نجاح هروبهم من الأرجنتين للبرازيل إنهم نجوا، فهم نجحوا من أخذ طفلهم الرضيع – المتبنى- لبدأ حياة جديدة في البرازيل وتكوين اسرة، لكن المقاومة لا تنتهي، وليست هي المقاومة الوحيدة، فهناك مقاومة الأبن المتبني في الحياة الأسرية، ومقاومة الأبن الأصغر -الراوي- في معرفة حقيقة أخوة المتبني. ثم هناك سلسلة من المقاومة تمر بالرواية وهي الفكرة الرئيسية فيها- فلسفة المقاومة. المقاومة كعمل بسيط للوجود، الوجود والمقاومة كأمرين مرتبطين ارتباطًا وثيقًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس
تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى