تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي | ساحر الكتب

تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي

تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي يقدم لنا تروتسكي قصة حياته منذ الولادة حتى إبعاده لاجئاً في جزيرة برينكيبو  في تركيا، حيث قضى أغزر سني حياته إنتاجاً، ومن جملة إنتاجه كان هذا الكتاب.

وفي هذا الكتاب لا يقدم لنا تروتسكي مجرد قصة حياة ليقرأها الناس بأهداف التسلية والمتعة. فهدف الكتاب لا ينفصل عن نضاله من أجل تحقيق هدفه الكبير الثورة الدائمة.

إنه يكتب سائراً على الحافة الفاصلة بين الروائي والمؤرخ، معتمداً على الذكريات الشخصية التي يستند فيها بالدرجة الأساس إلى ذاكرته القوية، وإن كان أحياناً يعود إلى توثيق مكتوب، وخاصة في ما يتعلق بأحداث ثورة 1917 وما بعدها.

لا يدعي تروتسكي أن الذاكرة تصلح في كل الأحوال للكتابة، إلا أنه يصرح بأن ذاكرته لم تخنه أبداً فيما يتعلق بالمناقشات الفكرية، فهي ذاكرة قوية بشكل فريد، غير أنه يعترف بأن ذاكرته التصويرية تعمل بشكل متوسط.

ومع ذلك فالكتاب مفيد جداً من الناحية التاريخية، عدا عن أن أسلوبه في الكتابة جميل وممتع وخاصة في المواقف التي تمتاز بالعاطفة، سواء كانت حباً أم كراهية.

من عناوين الكتاب:

يانوفكا

أوديسا: عائلتي ومدرستي

منظمتي الثورية الأولى

سجوني الأولى

هروبي الأول

عام 1905

تحضير لثورة جديدة

طردي من فرنسا

في معسكر إعتقال

في بتروغراد

ليلة اتخاذ القرار

الدفاع عن بتروغراد

خلافات حول ستراتيجية الحرب

الإنتقال إلى سياسة إقتصادية جديدة، وعلاقاتي مع لينين

مؤامرة رجال الصف الثاني

الكوكب بلا تأشيرة

وغيرها.

كتاب حياتي – ليون تروتسكي

حين شرع الثوري الروسي ليون تروتسكي (1879 – 1940)، أحد أبرز قيادات الثورة الروسية عام 1917، في كتابة سيرته الذاتية عام 1929، استقرَّ على عنوان “حياتي: محاولة في كتابة سيرة ذاتية” من ضمن عدة اختيارات، جاء من أبرزها: “نصف قرن: 1879 – 1929″، و”في خدمة الثورة: تجربةٌ في السيرة الذاتية”، و”حياة نضال: السيرة الذاتية لثوري”، و”أن تحيا هو أن تناضل: السيرة الذاتية لثوري”.

كَتَبَ تروتسكي هذه السيرة عن نفسه من منفاه في تركيا، استنادًا إلى العديد من المسودات الخاطفة عن حياته للنشر في الصحف. ويغطي الكتاب، الذي نُشِرَ لأول مرة عام 1930، ونقدمه هنا للقارئ العربي مُترجَمًا عن النسخة الإنجليزية الصادرة عن دار Pathfinder Press الأمريكية، فترات نشأة تروتسكي وشبابه، وبدايات نضاله السياسي ومنفاه الأول إلى سيبيريا ثم هروبه إلى أوروبا، وعبر ثورة 1905، مرورًا بنضاله من المنفى الثاني في أوروبا، وصولًا إلى ثورة 1917 وما تلاها من حربٍ شنَّها جنرالاتٌ روس مدعومين بجيوشٍ أوروبية جرَّارة، وحتى نضاله ضد الستالينية، وطرده من الحزب الشيوعي ونفيه خارج البلاد للمرة الثالثة.

يتمتَّع هذا الكتاب بقيمةٍ أدبية رفيعة لما يتناوله من حياةِ ثوريٍّ برز اسمه في صدارة الكثير من الأحداث التاريخية التي غيَّرَت وجه العالم في عصره. ويتميَّز كذلك بأسلوبٍ أدبي ممتع، ليس فقط لأن هذه سيرةٌ ذاتية هي بطبيعة الحال ضربٌ من ضروب الأدب، بل أيضًا لأن هكذا أسلوب هو ما اعتاد المؤلف الكتابة به في أغلب أعماله –التاريخية والسجالية على الأقل. نجد بين طيَّات هذا الكتاب الكثير من السرد التاريخي، والشروح الفلسفية، والرؤى والتصوُّرات الشخصية والسياسية، والسجالات النظرية التي لا يخلو بعضها من حِدَّة. لكنه يظل مع ذلك كتاب سيرة ذاتية، إذ كانت هذه العناصر مُكوِّناتٍ رئيسية لحياة المؤلف الشخصية الواعية حتى اغتياله عام 1940 على يد أحد عملاء الستالينية في المكسيك.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي
تحميل كتاب حياتي pdf – ليون تروتسكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.